Close ad

صندوق تحيا مصر يُوفر الملابس الجديدة للأولى بالرعاية تحت شعار "الكرامة أولًا"

6-5-2024 | 16:26
صندوق تحيا مصر يُوفر الملابس الجديدة للأولى بالرعاية تحت شعار  الكرامة أولًا صندوق تحيا مصر يوفر الملابس الجديدة للأولى بالرعاية
أحمد عبد العظيم عامر
تمثل مبادرة دكان الفرحة التي أطلقها صندوق تحيا مصر منذ 5 سنوات في شهر أبريل عام 2019 أكبر حملة كساء تمت خلال السنوات الماضية. 
موضوعات مقترحة


 


تحمل المبادرة طابع خاص يعصف بمفهوم التبرع بالملابس القديمة لكي يلبسها الفئات الأولى بالرعاية، مفهوم يهتم بالكرامة ويراعي الاحتياجات النفسية ولاسيما للشباب من اختيار ملابسهم وأن تكون أنيقة ومناسبة لأذواقهم. 


 


أطلق الصندوق مبادرة دكان الفرحة بهدف توسيع أنشطة وبرامج الحماية الاجتماعية، لتشمل طلاب الجامعات الحكومية والمعاهد الأزهرية ممن أُعدت لهم دراسة حالة اجتماعية، من خلال معارض كساء بالجامعات، يتم تنظميها طوال العام. 


 


كما أطلق صندوق تحيا مصر "أكبر حملة كساء" لتوزيع الملابس على الأسر الأولى بالرعاية في كافة محافظات الجمهورية في شهر مارس من عام 2023، وذلك من خلال مجموعة من المعارض التي من شأنها توفير الملابس الجديدة والأحذية والإكسسوارات والأغطية والأدوات المكتبية وأدوات المطبخ وغيرها، حيث وفرت المبادرة 565 ألف قطعة ملابس جديدة، استفاد منها 56 ألف أسرة حتى الآن، في المناطق الأكثر احتياجًا وذلك من خلال التعاون مع مؤسسات المجتمع مدني ودور الرعاية.


 


واستطاع صندوق «تحيا مصر» عبر مبادرة دكان الفرحة ومعارض الحماية الاجتماعية تنظيم معارض للأسر الأولى بالرعاية ومعارض للطلاب داخل الجامعات الحكومية، مع مراعاة الجانب المعنوي بحيث تتم إتاحة الفرصة للمستفيدين لاختيار القطع المناسبة بحرية تامة دون مقابل. 


 


إنجازات مبادرة دكان الفرحة 



 


ونجحت المبادرة خلال الفترة الماضية وحتي نهاية 2023 في توفير أكثر من 2 مليون قطعة ملابس جديدة استفاد منها ما يقرب من 650 ألف مواطن، في أغلب محافظات الجمهورية، فضلًا عن تنظيم معارض في دور رعاية الأيتام وجمعيات أبناء السجينات وذوي الهمم، بجانب تجهيز العرائس بكل مستلزمات الزواج، إذ يتم البحث والتقصي عبر الجمعيات بالقرى والنجوع لرصد الفتيات الأولى بالرعاية، واللاتي لديهن مشكلة في إنهاء إجراءات الزواج، بسبب ضيق الحال وعدم قدرة الأسرة على توفير مستلزمات الجهاز للفتاة.


 


مبادرة دكان الفرحة في 2024 



 


وفي عام 2024 استكملت المبادرة فعالياتها وأهدافها مع مراعاة أن تكثف من نشاطها في المواسم والأعياد.


 


دكان الفرحة في سوهاج 



 


افتتح صندوق تحيا مصر في أول يناير الماضي ، معرض الحماية الاجتماعية بمحافظة سوهاج، ليضم 60 ألف قطعة من الملابس والأحذية والإكسسورات، للأسر الأَوْلى بالرعاية لاختيار ما يناسبهم من المعرض كهدية مقدمة من الصندوق.


 


دكان الفرحة في المنوفية والشرقية 



 


وفي الشهر الذي يليه افتتح صندوق تحيا مصر، معرضي مبادرة "دكان الفرحة"، بمحافظتي المنوفية والشرقية ليوفرا 50 ألف قطعة ملابس جديدة.


 


وفي مارس الماضي نظمت مبادرة دكان الفرحة 3 معارض لتوفير الملابس للأشخاص الأولى بالرعاية في إطار تكثيف النشاط قبل قدوم عيد الفطر. 


 


وكذلك الشهر الماضي نظم صندوق تحيا مصر 3 معارض لتوفير الملابس الجديدة في إطار تكثيف نشاطه قبيل عيد القيامة و أعياد الربيع.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: