Close ad

"المصريين الأحرار" يُؤيد موقف مصر التاريخي لتحقيق سلام فلسطين.. ويُحمل إسرائيل مسئولية أي خسائر في الأرواح

6-5-2024 | 16:26
 المصريين الأحرار  يُؤيد موقف مصر التاريخي لتحقيق سلام فلسطين ويُحمل إسرائيل مسئولية أي خسائر في الأرواحعصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار
محمد الإشعابي

أعلن حزب المصريين الأحرار برئاسة النائب الدكتور عصام خليل تأييده التام للموقف المصري المُشرف والقوي في مساعيه الحثيثة لتحقيق السلام في المنطقة، خاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية العادلة.

موضوعات مقترحة

وأعلن الحزب تأييده موقف الدولة المصرية الثابت ودعوة كافة أطراف الأزمة الراهنة إلى ضرورة العودة للمفاوضات وعدم التصعيد، وإذ يستنكر الحزب خطورة التصعيد الحالي من الجانبين وما يترتب عليها من تبعات وخيمة ومخاطر جسيمة.

وحمّل حزب المصريين الأحرار الجانب الإسرائيلي المسئولية الكاملة عن أي خسائر في الأرواح أو الممتلكات قد تنتج عن هذا العدوان الغاشم وسط صمت مُخزي من المجتمع الدولي.

كما يدين الحزب استهداف حماس كرم أبو سالم تلك العمليات التي تعرقل مساعي التوصل إلى حلول سلمية عادلة وتؤدي لأضرار بالغة بمصالح الشعب الفلسطيني، وندعوها إلى إعادة النظر في مواقفها وتغليب لغة الحوار والتفاوض للتوصل إلى حلول.

وإذ يشدد الحزب على ضرورة العودة الفورية إلى طاولة المفاوضات واستئناف الجهود الدبلوماسية البناءة التي ترنو إليها الدولة المصرية الحريصة على القضية وأشقائنا في غزة. 

كما يُثمن حزب المصريين الأحرار رئيسًا وقيادات وأعضاء جهود مصر العظيمة وقيادتها الرشيدة في بذل كل ما يلزم لاحتواء الأزمة من خلال اتصالاتها المكثفة مع مختلف الأطراف، بالإضافة لدور الوفد الأمني المصري في العمل الدؤوب على إعادة الهدوء والاستقرار إلى المنطقة.

كما يُؤكد الحزب أن الدولة المصرية العظيمة مازالت تفتح معبر رفح بشكل طبيعي لضمان استمرار حركة دخول الأفراد والمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وعملها الدؤوب لتلبية احتياجات الشعب الفلسطيني الشقيق.

وأكد حزب المصريين الأحرار إيمانه الراسخ بأنّ السلام هو السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة. 

ودعا الحزب إلى ضرورة تكاتف جميع الجهود العربية والدولية لدعم مساعي مصر الرامية إلى تحقيق هذا الهدف المنشود.

وأخيرًا يُجدد الحزب ثقته الكاملة في القيادة المصرية الحكيمة وعلى رأسها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في كافة خطواته ومساعيه المخلصة لتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة