Close ad

طيران بارتفاع 1500 متر وحنطور بجوار النيل مظاهر لاحتفال أهالي الأقصر بشم النسيم| صور

6-5-2024 | 16:28
طيران بارتفاع  متر وحنطور بجوار النيل مظاهر لاحتفال أهالي الأقصر بشم النسيم| صورالبالون الطائر وحنطور بجوار النيل مظاهر لاحتفال أهالي الأقصر بشم النسيم
الأقصر - إيمان الهواري

نعم –ربما- هي المحافظة الأثرية الأبرز ليس في مصر وحدها، ولكن في العالم، إلا أن أثرية محافظة الأقصر الطاغية، الضاربة في أعماق التاريخ لا يمنع وجود أماكن ترفيهية يمكن الاستمتاع بها احتفالا بشم النسيم.

موضوعات مقترحة

إلى المتنزهات والحدائق والمراكب النيلية والحفلات يتوجه أهالي الأقصر للاحتفال بعيد الربيع وتناول وجبات الأسماك المملحة، والتي يأتي على رأسها الفسيخ الشهير.

الرحلات النيلية والحنطور

تعد أولى وأهم مظاهر الاحتفال سواء في الإجازات أو لقضاء شم النسيم، فرحلة نيلية بين ضفتي النيل الكبير يضفي أجواء لا تقارن بالرحلات النيلية في أي موقع في الجمهورية.

وربما تكتمل المتعة برحلة في عربة حنطور على كورنيش النيل، تجوب المحافظة التي تعانق أثارها نيلها، وتحتضن معابدها مساجدها.

البالون الطائر

رحلات البالون الطائر، تعد واحدة من أمتع الرحلات التي يسعد بها الكبار قبل الأطفال؛ حيث ستتمكن خلال هذه الرحلة التي تستقل فيها منطاد الهواء الساخن من الطيران على ارتفاع 1500 قدم فوق المعالم السياحية التاريخية والأثرية المختلفة.

ويمكنك من خلال هذه الرحلة التي تستغرق 45 دقيقة مشاهدة معبد حتشبسوت في الدير البحري ووادي الملوك ومعالم سياحية أخرى يحيطها الجبل من جهة، والنيل من الجهة الأخرى في لوحة بديعة.

 


..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة