Close ad

وزير الأوقاف يجتمع بمديري المديريات ويوجه بالمتابعة المستمرة والدقيقة لجميع الأنشطة الدعوية والقرآنية |صور

6-5-2024 | 15:49
وزير الأوقاف يجتمع بمديري المديريات ويوجه بالمتابعة المستمرة والدقيقة لجميع الأنشطة الدعوية والقرآنية |صوروزير الأوقاف يجتمع بمديري المديريات
شيماء عبد الهادي

عقد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اجتماعًا بمديري المديريات الإقليمية صباح اليوم الاثنين، بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بحضور قيادات الدعوة بديوان عام وزارة الأوقاف.

موضوعات مقترحة

وفي كلمته أكد وزير الأوقاف أنه يمنع منعًا باتًا الدعوة إلى جمع أي تبرعات تحت أي مسمى على المنبر أو استخدامه لأي غرض أو تنبيه أو خلافه بالخروج على موضوع خطبة الجمعة المحدد، ومن يخالف ذلك يمنع من صعود المنبر مع المساءلة القانونية أو التأديبية بحسب الأحوال. 

مع التأكيد على عدم وضع أي صناديق لجمع المال بالمسجد أو ملحقاته أو محيطه مع اتخاذ الإجراءات اللازمة قانونيًّا تجاه كل من يخالف ذلك، وعلى جميع مديري المديريات والإدارات وأجهزة المتابعة والتفتيش بالوزارة أخذ هذا الأمر بمنتهى الجدية والحسم.

ووجه وزير الأوقاف خلال الاجتماع بالتوسع في عمل المقارئ النموذجية من خلال الوصول بها إلى ثلاثين مقرأة نموذجية لعمل ختمة قرآنية أسبوعية، مؤكدًا على ضرورة الاستعانة بالقراء والأئمة الذين تم إيفادهم خلال شهر رمضان الماضي في عقد المقارئ النموذجية، وتنظيم المجالس الحديثية، مع ضرورة التغطية الجغرافية الكاملة لأنشطة وفعاليات الأوقاف على مستوى المناطق والمحافظات، وبخاصة البرنامج الصيفي للطفل.


..

..

..

..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: