Close ad

محمد الباز: حماس بما فعلته في كرم أبو سالم وضعت "السكين" مرة أخرى في أيدي إسرائيل

6-5-2024 | 16:00
محمد الباز حماس بما فعلته في كرم أبو سالم وضعت  السكين  مرة أخرى في أيدي إسرائيلقطاع غزة
همس عادل

قال الدكتور محمد الباز، إن المفاوض المصري استطاع بما يملك من أوراق أن يصل لصيغة أشار لها وزراء مجلس الحرب الإسرائيلي، إذ أعلنوا عن التوافق على ما طرحته مصر، حتى إن بنيامين نتنياهو أقر ووافق على الخطوط العريضة بعدما كانت لديه بعض التحفظات على بعض التفاصيل.

موضوعات مقترحة

حماس تقصف وإسرائيل تُحاسب

وأضاف الدكتور محمد الباز، عبر مداخلة هاتفية على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن المتغير المريب وقد يصل لدرجة أنه مشبوه سياسي هو ما قامت به "حماس" من قصف لمعبر كرم أبوسالم، إذ أطلقت بعض الصواريخ على بعد مئات الأمتار من هذا المعبر، وكأن حماس تضع "السكين" مرة أخرى في أيدي إسرائيل، وكأنها تمنحها الحجة والمبرر.

إسرائيل تستمر في استخدام أساليبها 

وأكد أن كل المراقبين في العالم توافقوا على الرؤية المصرية، وكانت المحادثات في الأيام الأخيرة تسير إلى اقترابنا من هدنة، ثم بعد ذلك حديث آخر، لكن بعد هذا الفعل الذي تزايد به إسرائيل الآن وتستخدمه استخداما تجيده في الداخل الإسرائيلي وأمام العالم، فهي تمضي قدمًا لتنفيذ ما تريده، والذي منحها هذا المبرر هو "حماس" كما فعلت في 7 أكتوبر.

 وتابع، أن ما حدث في 7 أكتوبر هو الذي أوصلنا إلى هذه النتيجة، فقد شنوا حربًا دون أن يحسبوا الساعات التي تعقب عملية "طوفان الأقصى"، مواصلا: "نحن أمام متغير خطير جدًا، لكن على العالم أن يضع النقاط فوق الحروف وتعليق الجرس في رقبة المتسبب في تأزيم هذا الأمر". 


الكاتب الصحفي محمد الباز: حماس بما فعلته في كرم أبو سالم وضعت السكين مرة أخرى في أيدي إسرائيل
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة