Close ad

إقبال على مصيف بلطيم وأماكن الترفيه والنيل للاحتفال بشم النسيم في كفرالشيخ | صور

6-5-2024 | 15:15
إقبال على مصيف بلطيم وأماكن الترفيه والنيل للاحتفال بشم النسيم في كفرالشيخ | صور  إقبال على مصيف بلطيم وأماكن الترفيه والنيل للاحتفال بشم النسيم
كفرالشيخ - علاء عبدالله

شواطئ وحدائق ومتنزهات رحلات نيلية وشاليهات، أماكن يرتادها أهالي كفر الشيخ لقضاء عطلة شم النسيم، ويتيح تتعددها أكل الفسيخ والملوحة والرنجة، مضافا إليها البصل الأخضر واللليمون.

موضوعات مقترحة

شواطئ كفرالشيخ

تتعدد أماكن الاحتفالات والتنزه بمحافظة كفرالشيخ، التي يقصدها المواطنون خلال العطلات الرسمية، والمناسبات الدينية والأعياد، ومن أشهر هذه الأماكن مصيف بلطيم الممتد على مسافة 10 كيلو مترات علي ساحل البحر المتوسط، بالإضافة إلى كورنيش بحيرة البرلس في مدينة بلطيم، والمراسي النيلية علي نهر النيل، وحديقة الحيوآن، والحدائق العامة والنوادي والمتنزهات والملاهي وغيرها من أماكن الترفيه.

حدائق كفرالشيخ

ساهم مخطط تطوير الحدائق على مستوي المحافظة، في جعلها وجهة رئيسية للمواطنين في شم النسيم، ومن هذه الحدائق حديقة ثناء الشهيرة بمدينة كفرالشيخ، وحديقة الحيوان الملحقة بها، والحديقة المركزية، وحديقة الأسرة والطفولة علي نهر النيل بمدينة دسوق.

وهناك كذلك حديقة العائلات بمدينة فوه، والحديقة الجديدة بمدينة الحامول، وهذه الحدائق تعد من أرخص الأماكن في الدخول للاحتفالات تتراوح أسعار الدخول من 5 إلي 10 جنيهات للفرد الواحد.

تأجير العشش والشاليهات  

ولمن يحتاج إلى مزيد من الخصوصية، فيمكن تأجير العشش أو الفيلات أو الشاليهات، والتي يزداد عليها الإقبال للاستمتاع بشواطئ البحر المتوسط، في خصوصية مع أفراد العائلة.

زيادة الطلب في الإجازات

ويقول يوسف أبو زيد، من أصحاب العشش في بلطيم، إنه رغم مضاعفة الإيجار اليومي للعشش والفيلات والشاليهات إلا أن مصيف بلطيم يظل الأرخص بين جميع المصايف المختلفة علي مستوي الجمهورية.

ويشير إلى المصيف يشهد زحاما شديدا سنويا منذ بداية منتصف شهر مايو من الرواد والمصطافين، ويستمر هذا الإقبال حتي منتصف شهر أكتوبر، وهو ما يؤدي إلى زيادة الطلب علي تأجير العشش خلال عطلات الأعياد والإجازات.

أسعار تأجير وحدات مصيف بلطيم

ويوضح جلال محمد، من سماسرة مصيف بلطيم، أن نسبة الاشغال بالمصيف تصل في الأعياد والعطلات خلال فصل الصيف إلي 100% بجميع المناطق رغم ارتفاع أسعار الشقق والشاليهات بمناطق "السلام، والأمل، والفيروز"، لافتا إلى أن هذه المناطق الأغلى سعرا.

وأرجع جلال محمد ارتفاع أسعار وحدات هذه المناطق إلى عدم وجود شقق ووحدات سكنية كثيرة في هذه الشواطئ مقارنة بالشواطئ الأخرى.

ويشير إلى ارتفاع أسعار الإيجار من 350 جنيها في الليلة إلي 800 جنيه، وتصل علي الكورنيش صف أول علي البحر إلي 1200 جنيه في اليوم الواحد، وترتفع في نهاية الأسبوع إلي 1600 جنيه وتصل الي 2000 جنيه في الليلة الواحدة، خلال شهري يوليو وأغسطس.

ويضيف هاني محمود، سمسار تأجير عشش بالمصيف، أن شواطئ  الزهراء، والنرجس، والفنار، تعتبر معتدلة في الأسعار، حيث يوجد بهما عدد كبير من العشش، والفيلات، والشقق.

ويتراوح سعر اليوم الواحد في العشة أو الشقة بهذا الشواطئ من 400 إلي 800 جنيه على حسب مكان الشقة، وترتفع إلي 1000 جنيه، في حالة قربها من البحر والشاطئ، وترتفع في شهري يوليو وأغسطس، لتصل إلي 1100 جنيه في اليوم الواحد علي البحر صف أولى و1300 جنيه في نهاية الأسبوع يومي الخميس والجمعة.


..

..

..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة