Close ad

رحلات نيلية وعروض المسرح الروماني.. أبرز مقاصد «السوهاجية» في شم النسيم| صور

6-5-2024 | 13:30
رحلات نيلية وعروض المسرح الروماني أبرز مقاصد ;السوهاجية; في شم النسيم| صوررحلات نيلية وعروض المسرح الروماني مقاصد السوهاجية في شم النسيم
سوهاج - نيفين مصطفى

ملابس زاهية، وابتسامات واسعة، بالونات ملونة في يد أطفال صغيرة، يمسك بأيديهم أمهاتهم، وتحمل أيادي آبائهم سلة غذاء تنوع محتواها بين الفسيخ والرنجة والبصل الأخضر والليمون، متجهين إلى حدائق ومتنزهات محافظة سوهاج لقضاء شم النسيم.

موضوعات مقترحة

كورنيش النيل والمسرح الروماني

كورنيش النيل الشرقي والغربي الوجهة الأولى للسوهاجية في شم النسيم؛ حيث تزدحم الأسر والشباب والأطفال الذين يفضلون ركوب اللنشات والمراكب النيلية. ويفضل كذلك السوهاجية الذهاب في شم النسيم إلى المسرح الروماني أسفل كوبرى أخميم، والحديقة المتحفية أمام ديوان عام المحافظة، ومتحف سوهاج، واستاد سوهاج الرياضي، وجزيرة الزهور وجزيرة قرامان وسط النيل، بالإضافة إلى المراسى النيلية، والحدائق العامة بميدان الثقافة وحى الكوثر بعد تطويرهما، وممشى أهل سوهاج.

نوادي سوهاج 

وتفضل بعض الأسر الذهاب إلى النوادي الرياضية، مثل نادي سوهاج الرياضى، ونوادي النقابات المهنية، مثل التجديف والمهندسين والأطباء وأعضاء هيئة التدريس.

وفي القرى يفضل الأطفال والشباب التنزه في الأراضي الزراعية الواقعة على نهر النيل، لتناول الملوحة والفسيخ والرنجة، فضلا عن الذهاب إلى مراكز الشباب خاصة بعد تطويرها وتزويدها بأحدث بالأجهزة والألعاب. 

حملات نظافة وأخرى للمرور

وكثفت الأجهزة التنفيذية في سوهاج من أعمال النظافة والتجميل ورفع كفاءة المتنزهات، والحدائق العامة، وتشكيل حملات مكثفة من الوحدات المحلية والأجهزة التنفيذية للمتابعة المستمرة ونظافة الشوارع والميادين أولا بأول.
وكثفت إدارة المرور من تواجدها في الشوارع لتحقيق السيولة المرورية والعمل على راحة المواطنين، فضلا عن متابعة حركة المركبات وخطوط السير.

ومن جانيها، تابعت مديرية التموين توافر السلع الأساسية والمنتجات الغذائية من خلال منافذ المحافظة، وتضاعفت أعداد الأطباء في أقسام الطوارئ، وجرى التأكد من توفير جميع الأمصال واللقاحات بالمستشفيات، خلال إجازات الأعياد.


..

..

..

..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة