Close ad

6 ساعات نوم وكعك واستحمام.. الروتين اليومي لإيلون ماسك

6-5-2024 | 16:28
 ساعات نوم وكعك واستحمام الروتين اليومي لإيلون ماسكإيلون ماسك
أحمد فاوي

يعد إيلون ماسك شخصية رمزية في عالم التكنولوجيا والأعمال؛ حيث برز كرئيس تنفيذي لشركتي SpaceX وTesla ، بالإضافة إلى كونه مالك شركة X (تويتر سابقًا). نجاحه المهني الذي يحسد عليه يسير جنبًا إلى جنب مع روتين يومي غير عادي، يكشف عن التفاصيل والعادات الشخصية التي تسهم في إنتاجيته وإبداعه.

موضوعات مقترحة


إيلون ماسك

التاسعة صباحاً

حسب ما ذكر موقع بيزنس انسيدر. يبدأ يوم "ماسك" حوالي الساعة التاسعة صباحًا، بعد ما يقرب من ست ساعات من النوم، حيث إنه عادة ما يذهب إلى السرير في الساعة الثالثة صباحاً.

على عكس ما قد يتوقعه الكثيرون من شخص بمستوى مسؤولياته، يبدأ الملياردير ماسك  يومه بمراجعة هاتفه ، فقد ذكر أنه بمجرد أن يفتح عينيه في الصباح، مطلعاً على منصته أكس لمتابعة ما فاته أثناء نومه. ويرى أن ما يفعله أصبح أمراً غريزياً كل صباح.


إيلون ماسك

الاستحمام

هناك عنصر حاسم آخر في روتينه اليومي وهو الاستحمام، وهي ممارسة ليست متعلقة بالنظافة الشخصية فحسب، ولكنه يرى في الاستحمام تأثيراً ايجابياً على نشاطه اليومي ، كما أنه يدخل في تفكير عميق أثناء الاستحمام ، قبل مواجهة تحديات اليوم.


إيلون ماسك

الإفطار

يصف ماسك نفسه أنه من عشّاق المعجنات وبالتحديد الدونت ، وهو الطعام المفضل له في وجبة الإفطار.


إيلون ماسك

سيارة  ذاتية القيادة

وبمجرد خروجه من المنزل يستقل ماسك سيارته السيبرتراك ذاتية القيادة، وهى احدي منتجات شركته تسلا . 

الرياضة

فيما يتعلق بالنشاط البدني، على الرغم من أن  ماسك يبدو غير متهم بممارسة الرياضة بشكل كبير ، إلا أن رجل الأعمال كشف على شبكاته الاجتماعية أنه يمارس بعض التمارين الرياضية المتمثلة في رفع بعض الأثقال، وان كلن يرى في حمله لأطفاله من وقت لأخر  طريقة  للتمرين وممارسة الرياضة .

العمل 120 ساعة في الأسبوع

فيما يتعلق بالعمل، فإن هذا الرجل معروف بتفانيه الشديد، حيث يعمل لمدة تصل إلى 120 ساعة في الأسبوع . يقسم وقته بين التزاماته التجارية المتعددة، مع التركيز على البحث عن حل الازمات التي تواجهه في إدارة الأعمال المتعددة له .

وفي مؤتمر أرباح شركة تسلا في أبريل 2024، قال ماسك: "تشكل تسلا غالبية وقت عملي، وأنا أعمل تقريبًا طوال أيام الأسبوع. ومن النادر بالنسبة لي أن أحصل على أجازة ، ولو حدث يكون  بعد ظهر يوم الأحد".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: