Close ad

رقم قياسي ينتظر ناجلسمان مدرب ألمانيا في يورو 2024

6-5-2024 | 14:10
رقم قياسي ينتظر ناجلسمان مدرب ألمانيا في يورو ناجلسمان
الألمانية

احتمالية أن يصبح أصغر مدرب يفوز ببطولة أمم أوروبا لكرة القدم للرجال هو عامل محفز بالنسبة لمدرب منتخب ألمانيا يوليان ناجلسمان.

موضوعات مقترحة

يحتفل ناجلسمان بعيد ميلاده الـ37 بعد تسعة أيام من المباراة النهائية ليورو 2024 في الملعب الأولمبي ببرلين التي تقام يوم 14 يوليو المقبل.

ويعتبر أصغر مدرب توج بلقب البطولة الأوروبية حتى الآن هو الإسباني خوسيه فيلالونجا، الذي قاد المنتخب الإسباني للتتويج باللقب في عام 1964 وكان يبلغ وقتها 44 عاما.

وقال ناجلسمان لقناة "ماجينتا" التليفزيونية عندما سئل عما إذا كان الرقم القياسي في العمر يراود تفكيره :"قليلا"، ولكن سيتم "التفوق" على هذا بمجرد الفوز باليورو للمرة الرابعة بعد سنوات من المعاناة، مر بها المنتخب الألماني للرجال.

أصبح ناجلسما أصغر مدرب يتولى تدريب فريق في الدوري الألماني (بوندسليجا) حينما تولى تدريب هوفنهام في عام 2016 وكان يبلغ وقتها 28 عاما.

وبالتأكيد سيحطم ناجلسمان رقما قياسيا في بطولات أمم أوروبا خاص بالعمر.

وسيصبح ناجلسمان، مدرب بايرن ولايبزج السابق، أصغر مدرب ألماني يقود المنتخب الأول في بطولة، عندما يقود المنتخب الألماني في المباراة الافتتاحية لبطولة أمم أوروبا يوم 14 يونيو أمام المنتخب الأسكتلندي؛ حيث سيكون يبلغ وقتها 36 عاما و327 يوما.

وسيتفوق ناجلسمان على رفم فرانز بيكنباور، الذي كان يبلغ 40 عاما عندما قاد المنتخب الألماني للمرة الاولى في بطولة كأس العالم 1986 في المكسيك.

وسيعلن ناجلسمان قائمته الأولية للبطولة الأوروبية يوم 16 مايو في برلين. وستبدأ استعدادات المنتخب الألماني بإقامة المعسكر التدريبي الاول في ولاية تورينجن يوم 26 مايو.

وقال ناجلسمان:"عندما تشارك في بطولة، عندما تشارك في مباراة، فإن الفكرة الأساسية يجب أن تكون الفوز بها".

ومنذ الفوز ببطولة كأس العالم 2014، ودع المنتخب الألماني نسختين من بطولتي كأس العالم من دور المجموعات، بينما ودع بطولة أمم اوروبا يورو 2016 من الدور قبل النهائي، كما ودع يورو 2021 من دور الـ16.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة