Close ad

أمام مياه تركوازية وأكل الفسيخ في المناطق الترفيهية.. عادات لـ«المطروحية» في شم النسيم |صور

6-5-2024 | 13:21
أمام مياه تركوازية وأكل الفسيخ في المناطق الترفيهية عادات لـ;المطروحية; في شم النسيم |صورعادات لـ المطروحية في شم النسيم
مطروح-أحمد نفادى

في مطروح لن تسحرك مياهها التركوازية النقية فقط، ولكن حتمًا سيجذبك تنوع أماكنها الترفيهية، التي ستعسد زائرها التي اختارها وجهة لقضاء عطلة شم النسيم.

موضوعات مقترحة

شواطئ مرسى مطروح

في مدينة مرسى مطروح عدد كبير من الشواطئ الشهيرة، التي تتميز بمناظرها الخلابة ورمالها البيضاء، ومياهها الصافية؛ والتي تستقبل الآلاف من المواطنين لقضاء عطلة شم النسيم.

ومن أبرز هذه الشواطئ عجيبة، روميل، الرميلة، كليوباترا، الغرام، الأُبيض، مطروح العام، والتي تنشر عليها المراكب الشراعية الكلاسيكية.

الملاهى والحدائق

هي ملجأ الأطفال، ومسعى الطلاب، ومصدر بهجة للكبار، ووجهة مثالية لضاء يوم عيد الربيع، فتضم مدينة مرسى مطروح عددا من مدن الملاهى، مثل ملاهى العوام، ملاهي ميدان الروضة، وشارع الكورنيش.

وتمثل حديقة الغزالة، ومركز كليوباترا الترفيهي، مقصدا مميزا للأطفال وأسرهم، يتطيعون داخلها قضاء عطلتهم، وأكل الفسيخ والبصل الأخضر. 

رحلات البحر والسفاري

وتعتبر رحلات اليخوت البحرية في مدينة مرسى مطروح، واحدة من أهم وسائل الترفيه والتنزه للعائلات،؛ حيث تجوب شواطئ وسط المدينة من الشرق إلى الجانب الأخر الغربي خلال رحلة تستغرق ساعتين كاملتين.

وتقدم خلال الرحلة وجبات غداء، ويسمح خلالها بممارسة السباحة في حالة استقرار أحوال الطقس وأمواج البحر، وهى الرحلات التى لاقت رواجا كبيرا خلال السنوات العشرة الماضية.

وتمثل رحلات السفاري في الوديان الجبلية جنوب المدينة متعة من نوع أخر، حيث تجرى خلال الوقت الساحر لغروب الشمس، وتستمر إلى ما بعد العشاء، وتقدم خلالها أيضا وجبات الغداء أو العشاء على الطريقة البدوية، مصحوبة بالشاى «الزردة الليبي» ذات المذاق البدوي المميز. 

النادي الاجتماعي

هو المكان الأهم لأهالي مطروح، حيث تجتمع فيه الأسرة المطروحية، لتشاهد عروض المسرح المكشوف الغنائية والاستعراضية، كما يستمتع فيه الأطفال بالألعاب الترفيهية المختلفة، مع تقديم عروض سينمائية من خلال شاشة سينما عملاقة، تقدم أحدث عروض الموسم.

ويضم النادي مطعم بانورامي تجمع إطلالته بين شارع الكورنيش، ومياه البحر الزرقاء.


..

..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة