Close ad

إعلان نتيجة مسابقة الإيسيسكو لأفضل قصة حوارية تتناول التنمر المدرسي

6-5-2024 | 12:52
إعلان نتيجة مسابقة الإيسيسكو لأفضل قصة حوارية تتناول التنمر المدرسيمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة إيسيسكو
شيماء عبد الهادي

أعلنت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)،  نتيجة مسابقتها لاختيار أفضل قصة حوارية تتناول التنمر بالمدارس، من أجل نشرها في إصدار خاص بعد إعداد الرسوم المناسبة لها، في إطار مبادرة المنظمة لتسليط الضوء على خطورة هذه الظاهرة وآثارها السلبية على التلاميذ، ومناقشة أفضل السبل لمواجهتها والقضاء عليها، خصوصا داخل المدارس.

موضوعات مقترحة

وقد تلقت اللجنة المشرفة على الجائزة 19 مشاركة من 6 دول أعضاء في الإيسيسكو، وبعد التقييم اختارت لجنة التحكيم، التي ضمت خبراء متعددي التخصصات في علم النفس وعلوم التربية، قصة "أرني ابتسامتك"، للكاتبة هجرة محمود الصاوي أحمد، من جمهورية مصر العربية، لالتزامها بمعايير المسابقة من حيث الشكل والمضمون. وقد حصلت الفائزة على جائزة قيمتها 2000 دولار أمريكي.

ويهدف إصدار منظمة الإيسيسكو لهذه القصة الحوارية المصورة، بعد إعداد الرسوم المناسبة، إلى رفع درجة الوعي بظاهرة التنمر وتوفير المساعدة للمدرسين لفهم الأطفال بشكل أفضل ودعمهم في مواجهة التنمر، وتعزيز آليات حماية الأطفال داخل المدارس والأوساط التعليمية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: