Close ad

بعد القبض على عصام صاصا في حادث دهس.. تعرف على عقوبة جريمة الإصابة الخطأ

6-5-2024 | 12:45
بعد القبض على عصام صاصا في حادث دهس تعرف على عقوبة جريمة الإصابة الخطأعصام صاصا
أحمد السني

ألقت أجهزة الأمن في الجيزة،القبض على مطرب المهرجانات، عصام صاصا، صباح اليوم الاثنين، بعد تورطه في دهس شخص بسيارته على الطريق الدائري، والتسبب في إصابته.

موضوعات مقترحة

وتحفظ رجال الشرطة بقسم الطالبية على مغني المهرجانات المعروف، لسماع أقواله، تمهيدا لعرضه على النيابة العامة للتحقيق معه في اتهامه بالإصابة الخطأ.

عقوبة القتل الخطأ

وتعد الإصابة الخطأ جريمة ارتبطت عادة بحوادث الطرق، ويعاقب عليها القانون بنص المادة (244) من قانون العقوبات والتي تنص على أنه من تسبب في جرح شخص أو إيذائه بأن كان نتيجة إهمال أو رعونة يعاقب بالحبس سنة وغرامة 200 جنيه أو واحدة منهما، وترتفع المدة إلى سنتين أو دفع غرامة مقدارها 300 جنيه، في حالة أن الحادث تسبب في عاهة مستديمة للضحية أو كان المتهم متعاطيًا لمواد مخدرة عند ارتكابه الخطأ الذي أدى إلى الحادث.

وتصل العقوبة إلى 5 سنوات في حال ارتفاع عدد المصابين في الواقعة إلى 3 أشخاص أو أكثر.

تعويض الضحايا عن القتل الخطأ

ويحق للمجني عليه وأسرته المطالبة بتعويض في حالة توافر الخطأ المشترك بين الجاني والمجني عليه، فالتعويض مفترض، ما دام هناك أمر جنائي يستلزم ويتبعه مسئولية مدنية، والقاضي له سلطة تقديرية في ذلك ويمكن للقاضي توزيع مقدار التعويض عن الخطأ المشترك على المسئولين بالمساواة إذا استطاع تقدير حجم الخطأ الواقع.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: