Close ad

كيف تقضي عطلة شم النسيم في القاهرة بـ 10 جنيهات؟

6-5-2024 | 12:07
كيف تقضي عطلة شم النسيم في القاهرة  بـ  جنيهات؟عطلة شم النسيم
القاهرة - أميرة الشرقاوي

أماكن تاريخية وأخرى سياحية وثالثة أثرية ورابعة ترفيهية، تميز القاهرة عن غيرها من المدن، ليجعلها ذلك التنوع مدينة مثالية لقضاء عطلة شم النسيم.

موضوعات مقترحة

الأتوبيس النهري

ويعد الأتوبيس النهري، من أشهر وسائل المواصلات التي تلقى إقبالًا وقبولًا خلا شم المسيم، نظرًا لانخفاض سعره، فضلًا عن أنه يتيح جولة وسط نهر النيل، وهو ما يمثل سعادة بالغة لمستخدميه.

حدائق القاهرة

وتضم محافظة القاهرة عددًا كبيرًا من الحدائق المتميزة والمتخصصة، التي تعد مقصدا ومتنفسًا مناسبًا لجميع أفراد الأسرة.

يوم كامل بـ10 جنيهات

ويمكن قضاء يوم شم النسيم داخل الحديقة الدولية في شرق مدينة نصر، التي يبلغ سعر تذكرة دخولها ١٠ جنيهات فقط، وتصل إلى ٥٠ جنيهًا لبرنامج التنزه الكامل داخل الحديقة.

وتحتل حدائق (الفسطاط - اليابانية – الطفل) في نطاق حي مصر القديمة، قيمة تاريخية عريقة، حي ارتبط الدخول إليها بالأعياد دائما، نظر لوجودها في موقع متوسط من أحياء كثيرة بين محافظتي القاهرة والجيزة؛ مما يجعلها وجهة أولى للبسطاء؛ حيث لا تتجاوز قيمة تذكرة دخولها ١٠ جنيهات.

حي مصر القديمة

ويضم هذا الحي العريق أماكن سياحية لا مثيل لها، أشهرها قصر محمد علي باشا، مجمع الأديان؛ حيث حصن بابليون، الكنيسة المعلقة، جامع عمرو بن العاص، كنيسة مار جرجس، قرية الفواخير، ومقياس النيل، وجميعها الدخول فيها مجانا، أو بتذكرة لا تتعدى قيمتها ٥٠ جنيهًا لبرنامج زيارة كامل.

حديقة الميريلاند 

واحدة من أشهر المتنزهات التاريخية في نطاق حي مصر الجديدة، يرتبط تاريخها بالأسرة المصرية، خاصة قاطني الحي الراقي، ويقابلها مدرج غرناطة الأثري، والذي انتهت من تطويره محافظة القاهرة ليلحق بسلسلة الأماكن التاريخية بالمدينة.

وتشتهر حديقة الميريلاند، بمطاعمها الفاخرة، والبحيرة، ومناطق الملاهي، بالإضافة للمساحات الشاسعة من المناظر الطبيعية الخلابة والأشجار النادرة.

منطقة الكوربة

من أجمل مناطق التنزه في حي مصر الجديدة، وتمتاز بوجود العديد من المطاعم والمحال والمولات التجارية، والأهم تصميم المنطقة المميز والجامع ما بين العمارة الأوروبية والمصرية، وتضم المنطقة حدائق للتنزه تابعة للهيئة العامة للنظافة والتجميل بالقاهرة، بسعر تذكرة دخول لا تتجاوز الـ ١٠ جنيهات.

الألفي وعماد الدين

وهما منطقتان تقعان في نطاق حي الأزبكية بوسط القاهرة، وتشتهران بالمطاعم والكافيهات ومناطق ترفيه بأسعار زهيدة تلائم متوسط دخل الأسرة المصرية.

شجرة مريم ومسلة سونسرت

تقعان في نطاق حي المطرية، ويقصد "شجرة مريم" القاصي والداني لمشاهدة تاريخ رحلة العائلة المقدسة، وهي من المزارات الشهيرة التي يزداد الإقبال على زيارتها في شم النسيم وعيد القيامة المجيد، وكذلك الحال لمسلة سونسرت.

برج القاهرة وحديقة الأندلس 

من أشهر مناطق التنزه والسياحة في حي غرب القاهرة، يتمتعان بمنظر خلاب؛ حيث يطلان على نهر النيل، وترتبط حديقة الأندلس بتاريخ الفنانين؛ حيث تم فيها تصوير أشهر أفلام العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، وهي من الحدائق المميزة بالقاهرة، نظرًا لتصميمها الفريد، التي تضم أحجار الفسيفساء والموازييك، وتبلغ قيمة تذكرة دخولها ٣٠ جنيهًا، يقابلها كذلك متحف الفنان محمود مختار، وكذلك كوبري قصر النيل، الواصل بين ضفتي النيل العظيم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة