Close ad

جوجل تقرر وقف تطبيق بودكاستس بداية من منتصف الشهر المقبل

6-5-2024 | 11:13
جوجل تقرر وقف تطبيق بودكاستس بداية من منتصف الشهر المقبلجوجل
وكالات الأنباء

قررت شركة التكنولوجيا وخدمات الإنترنت الأمريكية جوجل إيقاف تطبيق المدونات الصوتية "جوجل بودكاستس" بحلول منتصف يونيو المقبل.

موضوعات مقترحة


وأبلغت الشركة العملاقة مستخدمى التطبيق بأن أمامهم فرصة قصيرة لتصدير قوائم المدونات الصوتية التي يتابعونها إلى أي تطبيق بديل قبل وقف تشغيل تطبيق جوجل، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الألمانية.

وذكرت شركة جوجل في رسالة جديدة إلى المستخدمين في الشهر الماضي "بعد 23 يونيو لن يكون في مقدوركم مواصلة الاستماع إلى المدونات على تطبيق جوجل بودكاستس".

ويعد تطبيق جوجل بودكاستس أحد أشهر تطبيقات المدونات الصوتية في العالم وتم تنزيل أكثر من 500 مليون نسخة منه على الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد. وفي أواخر العام الماضي أعلنت جوجل اعتزامها حذف التطبيق خلال 2024.

وتسمح جوجل لمستخدمي التطبيق حاليًا بخيار نقل مدوناتهم الصوتية إلى منصة يوتيوب ميوزيك أو تنزيلها كملف بصيغة "أو.بي.إم.إل" من حساباتهم، ثم يستطيعون بعد ذلك تحميلها إلى أي تطبيق مدونات آخر.

يذكر أن تطبيقات المدونات الصوتية الأخرى الرئيسية لأجهزة أندرويد تضم بودكاست أديكت، تم تنزيله 10 ملايين مرة، وبودكاست بلاير الذي تم تنزيله 10 ملايين مرة أيضًا، وكاست بوكس 10 ملايين مرة وبودبين 5 ملايين مرة، إلى جانب تطبيق بث الموسيقى عبر الإنترنت سبوتيفاي وتم تنزيل تطبيقها أكثر من مليار مرة.

وقد ساهم التصميم النقي والمنهج البسيط في انتشار تطبيق جوجل بودكاستس.

وحتى قبل أسابيع قليلة من إغلاقه حافظ التطبيق على تصنيفه المرتفع عند مستوى 4.3 درجات في متجر التطبيقات بلاي ستور.

في الوقت نفسه أشار تطبيق جوجل بودكاستس إلى خيار وقف سماع المدونات عبر الهاتف الذكي مع استمرار سماعها وتصفحها أو أحدهما باستخدام السماعة الذكية.

وقالت جوجل إن قرار إنهاء عمل بودكاستس جزء من التحول نحو منصة يوتيوب المملوكة لها لتقديم خدمات بث الفيديوهات والموسيقى والمدونات الصوتية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة