Close ad

خبيرة اقتصادية: مصر تسجل أكبر موازنة عامة للحماية الاجتماعية هذا العام

6-5-2024 | 11:18
خبيرة اقتصادية مصر تسجل أكبر موازنة عامة للحماية الاجتماعية هذا العاممبادرات الحماية الاجتماعية
همس عادل

قالت حنان رمسيس، الخبيرة الاقتصادية، إنّ مصر هذا العام تُسجل أكبر موازنة في الحماية الاجتماعية والاقتصادية، مشيرةً إلى أنّ أكثر من 6 تريليون جنيه موجهة إلى العديد من البنود والملفات.

موضوعات مقترحة

وأضافت «رمسيس»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج، ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن 1.5 تليريون جنيه مخصصة لقطاع الصحة والتعليم، موضحة أن التعليم قبل الجامعي له 565 مليار جنيه، والتعليم العالي والجامعي 293 مليار جنيه، والبحث العلمي 140.1 مليار جنيه، وتخصيص 635.9 مليار جنيه للدعم والمنح والمزايا الاجتماعية، لافتة إلى أنّ الدولة تحاول أنّ تسبق العديد من الملفات، لأنّ هذه الملفات مهمة جدًا للنمو الاجتماعي والاقتصادي.

وتابعت بأنّ اهتمام الدولة بالتعليم ينبع من إيمانها بفرصة الشباب الكاملة من استكمال تعليمهم، والحصول على أعلى درجات علمية، حتى تستفيد منه فيما بعد، موضحة أن مخصصات الموازنة الجديدة تتمثل في التأمين الصحي والتأمين الصحي الشامل.

وأشارت إلى أنّ الدولة خصصت 3.3 مليار جنيه لدعم برامج التأمين الصحي، و2.4 مليار جنيه لدعم التأمين الصحي الشامل لغير قادرين، إضافة إلى 200 مليون جنيه لدعم التأمين الصحي لأصحاب معاش الضمان الاجتماعي لتحقيق حياة كريمة للمواطن المصري.


خبيرة اقتصادية: مصر تسجل أكبر موازنة عامة للحماية الاجتماعية هذا العام
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة