Close ad

أهالي البحيرة يحتفلون بشم النسيم على شواطئ البحر وفي رحلات نيلية |صور

6-5-2024 | 11:16
أهالي البحيرة يحتفلون بشم النسيم على شواطئ البحر وفي رحلات نيلية |صورأهالي البحيرة يشمون النسيم على شواطئ البحر
البحيرة-ياسر شميس

نعم لا يوجد في محافظة البحيرة الكثير من المتنزهات، فهي محافظة ريفية التكوين، مرحة الهوى، جمعت بين جمال الحقول وسحر البحر.

موضوعات مقترحة

في شم النسيم، يقصد الأهالى المناطق الساحلية في مركزي ادكو ورشيد، أو التوجه إلى قناطر إدفينا؛ حيث الحدائق الواسعة وملاهي الأطفال.


محافظة مترامية الأطراف

مع اتساع محافظة البحيرة التي تضم 15 مركزًا إداريًا؛ تتنوع اهتمامات المواطنين بأماكن قضاء الأعياد، ونظرًا لتوافر المساحات الخضراء فى معظم المراكز بحكم الطبيعة الزراعية للمحافظة، أصبحت الحدائق لا تمثل مصدر جذب لمواطني المحافظة؛ إلا إذا كان بها عوامل جذب أخرى.

شواطئ البحيرة

سكان المناطق الشمالية للمحافظة البحيرة فى مراكز ادكو ورشيد وكفر الدوار والمحمودية وأبو حمص، تكون وجهتهم الأولى لقضاء شم النسيم إلى الشواطىء، رغم عدم وجود المرافق أو الخدمات على الشواطئ، إلا أن تناول الفسيخ والبصل والرنجة والملوحة مع استنشاق يود البحر يمثل نزهة مقبولة للجميع.

الذهاب إلى الإسكندرية

عدد من مواطني البحيرة يفضلون قضاء إجازة شم النسيم على شواطىء محافظة الإسكندرية القريبة، مع وجود العديد من الخدمات الخاصة بالشواطئ.

قناطر إدفينا

وتعد قناطر إدفينا أحد الخيارات الرئيسية لأهالى محافظة البحيرة لقضاء الإجازات؛ حيث يستمتع الزائرون بالمسطحات الخضراء الكبيرة المطلة على النيل بطبيعتها، فضا عن وجود ملاهى مناسبة للأطفال، وتوافر خدمة ركوب الخيل، الذى يشكل متعة للأطفال خال فترة الأعياد.

الرحلات النيلية متعة أخرى

الاستمتاع برحلة نيلية داخل المراكب الصغيرة في مدينة رشيد، واحدة من أمتع اللحظات التي يحرص عدد كبير من مواطني محافظة البحيرة على اقتناصها خلال فترة الأعياد.
وتنطلق المراكب من المنطقة القريبة من مسجد أبو مندور فى جولة داخل نهر النيل، فيما يفضل البعض الجلوس فى المراكب الكبيرة الراسية على شاطىء النيل، أو تناول الطعام وسط النيل، خلال الرحلة النيلية.

النادي الاجتماعي في دمنهور

هو متنفس لسكان مدينة دمنهور والمدن المجاورة، حيث يفضلون قضاء العيد فى النادي الاجتماعى؛ بينما يتجه الشباب من المدن المجاورة إلى حديقة الجمهورية، التي تضم مساحات خضراء وملاهي، بينما يفضل آخرون الجلوس على شاطئ ترعة المحمودية أو "البحر" كما يطلق عليه أهالى المنطقة.

وادي النطرون مقصد سياحي

وادي النطرون من أهم المقاصد السياحية لأهالي محافظة البحيرة، التي تضم بحيرة نبع الحمراء؛ إلا أن الإقبال عليها يكون ضعيفًا من أهالى المحافظة نظرًا لبعد المسافة. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة