Close ad

هل يعتزل محمد عبده الغناء بعد إصابته بالسرطان؟

6-5-2024 | 11:16
هل يعتزل محمد عبده الغناء بعد إصابته بالسرطان؟محمد عبده
منة الله الأبيض

صدمة كبيرة تلقتها الأوساط الفنية والجمهور المصري والعربي بعد إعلان الفنان السعودي محمد عبده، فنان العرب نبأ إصابته بمرض السرطان، إلا أن الفنان السعودي كشف عن تطورات حالته الصحية مشيرًا إلى أنه وصل للمرحلة الثانية في العلاج وبدأت حالته الصحية تتحسن.

موضوعات مقترحة

 

هل سيعتزل محمد عبده؟

 

وأعلنت روتانا عن إلغاء حفلات الفنان محمد عبده وتوقف نشاطه الفني في المرحلة المقبلة دون تحديد موعد للعودة، ليتساءل الجمهور ومحبي الفنان: هل سيعتزل محمد عبده؟

 

محمد عبده يراجع نفسه

 

لم تكن المرة الأولى التي يتوقف فيها نشاط الفنان محمد عبده الفني، إذ توقف في التسعينيات لمدة حوالي تصل للخمس سنوات وهي فترة أطلق عليها محمد عبده "سنوات الهوشة"، والهوشة بالخليجية تعني الاضطراب، إذ تعتبر هذه الفترة كانت للمراجعة بحسب تصريحاته في إحدى اللقاءات التلفزيونية.

 

الأسباب الحقيقة لاعتزال محمد عبده

 

وقال محمد عبده نصًا عن فترة توقفه "لم يكن اعتزالا بالمعنى الحرفي، وإنما كانت فترة الهوشة، كان لابد لي أن أتوقف، لأقيّم نفسى إلى ماذا وصلت، وعوامل نفسية كثيرة أوصلتني إلى هذه المرحلة، مثل مرض والدتي، وغزو العراق للكويت وحرب الخليج، والحقيقة هذه الفترة كانت من أفضل السنوات في حياتي للمراجعة".

وبرغم توقف محمد عبده عن الغناء والظهور في الحفلات كما اعتاده جمهوره، إلا أن هذه الفترة شهدت طاقة لحنية كبرى فأنتج الشعبيات وأنشودة المطر من كلمات الشاعر بدر شاكر السياب وغيرها.

وكشف الفنان السعودي محمد عبده، فنان العرب عبر رسالة صوتية عن حالته الصحية بالتفاصيل.

وقال محمد عبده في رسالته المسجلة: "أحبائي والجماهير التي تحب الفن ومحمد عبده، أطمئنكم عني، أنا بصحة كويسة الحمدلله وأتحسن، رسالتي للأمير بدر ورد الأمير برسالة رحمة الله عليه، كانت رسائل مواساة لبعض، وإنما أموري الصحية الحمدلله".

 

محمد عبده يكشف تفاصيل إصابته بالسرطان

 

وأضاف محمد عبده "أنا كان عندي سرطان بالبروستاتا وهو أخف وطأة، والأعراض الجانبية للإشعاع أخف بكثير من العمليات الأخرى، وأخد حقنة كل ثلاثة أشهر، وبعد يومين يبدأ الكورس الثاني، والفحوصات المبدائية طيبة، وإنزيم السرطان يقل".

وقدم الشكر لمحبيه وجمهوره على التفاعل مع إعلانه خبر الإصابة وطلب منهم الاستمرار في الدعاء.
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة