Close ad

حملات أمنية وانتشار مكثف.. خطة الداخلية لتأمين احتفالات شم النسيم

6-5-2024 | 05:22
حملات أمنية وانتشار مكثف خطة الداخلية لتأمين احتفالات شم النسيمالأجهزة الأمنية - ارشيفية
محمد علي أحمد

كثفت وزارة الداخلية، من التواجد الأمني في محيط المتنزهات، والحدائق العامة، ودور السينما، وكورنيش النيل؛ في إطار تأمين احتفالات المواطنين بعيد شم النسيم الذي يحل اليوم الاثنين.

موضوعات مقترحة

وكان اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، اجتمع عبر (الفيديو كونفرانس) مع القيادات الأمنية بمديريات الأمن على مستوى الجمهورية، لاعتماد خطط تأمين المواطنين أثناء الاحتفالات بعيد القيامة المجيد وشم النسيم، وذلك على كافة المستويات والأصعدة، وأطر التنسيق بين مختلف قطاعات الوزارة ومواصلة تكثيف الجهود لمواجهة أية مظاهر للخروج على القانون بما يرسخ معطيات الأمن ودعائم الأمان ويُبرز الوجه الحضاري للبلاد .

ووجه وزير الداخلية، بتكثيف الحملات الأمنية بمحيط المنشآت المهمة والحيوية؛ للحفاظ على الأمن العام والنظام، ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها وصورها، في إطار من الشرعية وسيادة القانون واحترام حقوق الإنسان؛ وذلك لتحقيق الانضباط وتوفير كافة وسائل الراحة للمواطنين أثناء الاحتفالات.

تأمين احتفلات شم النسيم

ويقوم رجال الداخلية بتسيير دوريات أمنية بالمحاور والميادين الرئيسة؛ لرصد الحالة الأمنية والتعامل مع أي موقف طارئ على مدار الـ24 ساعة، بالإضافة إلى الدفع بعناصر الشرطة النسائية بمناطق وسط المحافظات، للحفاظ على الأمن والنظام في هذه الأماكن أثناء الاحتفالات".

وتقوم الإدارة العامة للمرور علي كافة أنحاء الجمهورية بتكثيف الخدمات المرورية في الشوارع ومختلف الميادين والطرق، وعلى المحاور الرئيسة، ومداخل ومخارج المحافظات؛ وذلك لتنظيم وتسهيل حركة المرور ومنع الاختناقات المرورية أو الحوادث أثناء الاحتفالات، بالإضافة إلى الدفع بسيارات الإغاثة العاجلة وأوناش المرور على الطرق السريعة؛ لتقديم المساعدة للمواطنين على مدار ال24 ساعة».

حملات التموين في شم النسيم

من ناحية أخري يقوم رجال الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة الداخلية، بشن حملات موسعة؛ لتحقيق الرقابة على الأسواق، ومتابعة محلات بيع المأكولات، خاصة التي تلقى رواجا خلال موسم شم النسيم؛ وذلك بمشاركة مفتشي الأغذية، مشيرا إلى أن الحملات أسفرت عن ضبط عشرات الأطنان من الأسماك المدخنة والمملحة الفاسدة، قبل ترويجها بالأسواق بمناسبة الاحتفال بشم النسيم.

وشكلت الإدارة العامة لمباحث التموين، العديد من اللجان ومجموعات العمل لتأمين نقل السلع للمحافظات قبل وخلال أيام أعياد شم النسيم إضافة إلى المرور على المخابز ومنافذ توزيع الخبز والأسواق للتأكد من طرح منتجات وسلع جيدة وعدم التلاعب في المواصفات ومنع تداول السلع الفاسدة خلال احتفالات أعياد شم النسيم، وللحفاظ على حقوقهم في الحصول على سلع جيدة مطابقة للمواصفات القياسية خاصة الأسماك المملحة، التي يزداد عليها الطلب خلال الفترة الحالية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة