Close ad

الأرصاد تحذر من نزول البحر المتوسط في شم النسيم بسبب الأمواج

5-5-2024 | 23:44
الأرصاد تحذر من نزول البحر المتوسط في شم النسيم بسبب الأمواجالأرصاد
نهى منشاوى

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة غدًا الإثنين على البلاد بالتزامن مع يوم شم النسيم.

موضوعات مقترحة

وأوضحت منار غانم في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن الأجواء غدًا ستكون ربيعية بامتياز على القاهرة الكبرى، ودرجة الحرارة على القاهرة ستكون 28 درجة مئوية.


وأضافت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد، أن قيم درجات الحرارة غدًا ستكون أقل من المعدلات مع استمرار تأثر البلاد بالمنخفض الجوى الموجود فى طبقات الجو العليا، فهناك منخفض جوي وأجواء مائلة للبرودة مساء غد في المدن الجديدة والصحراوية.


كما أوضحت منار غانم أيضًا، أنه من المتوقع غدا وجود سحب منخفضة ومتوسطة تحجب جزءا كبيرا من أشعة الشمس تساعد على الشعور بأجواء ربيعية، لافتة إلى أن مصادر الكتل الهوائية معظمها قادم من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط.


وأشارت إلى وجود نشاط رياح على أغلب أنحاء الجمهورية يساعد على الاحساس بالأجواء الربيعية، مع استمرار اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وارتفاع الأمواج من 2 لـ 3 أمتار.


وأكدت منار غانم في حديثها، أن الأجواء العامة في البلاد تسمح بالاستمتاع بإجازة شم النسيم بسهولة جدًا مع تجنب نزول البحر المتوسط أثناء التواجد على الشواطئ، نظرًا لارتفاع الأمواج الشاطئية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة