Close ad

مراسلتنا: تصريحات عنصرية من المسؤولين الإسرائيليين عقب حادث «كرم أبو سالم»

5-5-2024 | 23:08
مراسلتنا تصريحات عنصرية من المسؤولين الإسرائيليين عقب حادث ;كرم أبو سالم; معبر كرم أبو سالم
نهى منشاوى

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية في القدس المحتلة، إنه بدأت تتوالى التصريحات العنصرية من المسؤولين الإسرائيليين تعقيبا على حادث معبر "كرم أبو سالم"، حيث صرح عضو الكنيست أفيجدور ليبرمان أنه يجب إغلاق جميع المعابر مع قطاع غزة فورا، ويقصد بذلك عدم إدخال المساعدات والإغاثات الإنسانية.

موضوعات مقترحة

وأضافت "أبو شمسية"، خلال مداخلة، أن إيتمار بن غفير وزير الأمن القومي الإسرائيلي وجه رسالة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قال فيها إنه ينبغي الدخول إلى رفح الفلسطينية فورا، كما قالت وزيرة الاستيطان التي قالت إنه يجب العمل الفوري على الدخول البري إلى رفح الفلسطينية.

وتابعت: "ربما هذه الحادثة سيتخذ منها أعضاء الكنيست أو الحكومة الأكثر يمينية وتطرفا سببا وذريعة للبدء ولحث نتنياهو على الدخول البري العسكري هناك، خاصة أن هناك قدرات عسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية قادرة أن تضرب إسرائيل في عقر دارها وأن تضربها في الأماكن التي كانت قد أعلنت أنها منطقة عسكرية مغلقة".

وواصلت: "تم البدء بالفعل في إقامة جدار أمني بمستوطنات غلاف غزة وبدء إقامة منطقة عازلة خوفا من أن يشكل قطاع غزة ككل خطرا يهدد هذه المستوطنات لإعادة المستوطنين الذين أجلوا منها في 7 أكتوبر".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة