Close ad

أمينة الفتوى: لا مانع شرعي في الاعتراف بالحب بين الولد والبنت

5-5-2024 | 23:09
أمينة الفتوى لا مانع شرعي في الاعتراف بالحب بين الولد والبنتالدكتورة هند حمام
نهى منشاوى

قالت الدكتورة هند حمام، أمينة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن هناك ضوابط للتعامل بين الطرفين فى فترة الخطوبة، وهى المظلة الشرعية التى وضعها الشرع الشريف. 

موضوعات مقترحة


وأوضحت أمينة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حوار مع الإعلامية سالي سالم، بحلقة برنامج "حواء"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأحد: "أول هذه الضوابط عدم التلامس الجسماني، كما علمنا سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، حيث قال(لَأنْ يُطعَنَ في رأسِ رجلٍ بِمِخْيَطٍ من حديدٍ خيرٌ من أن يمَسَّ امرأةً لا تَحِلُّ له)".

 الخلوة المحرمة

وأضافت: "وهناك ضوابط بعدم الخلوة المحرمة، وهى الانفراد مع بعض، وهو إنهما يجتمعان فى مكان لا يطلع فيه أحد، ومفيش حد يطلع عليهما، يعنى مينفعش يختليان فى غرفة لوحدهما".

وتابعت: "الشات والتواصل الاجتماعى لا يكون حراما، ويكون حراما لما يخرج إلى التجاوز اللفظي، والإخبار بالمشاعر بين الشاب والفتاة لا يوجد فيه أى مانع شرعي، ولكن التمادى فى المشاعر والاستنزاف العاطفي، فيه منع فى فترة الخطوبة". 


وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023. 

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: