Close ad

المستشار الثقافي للسفارة الفلسطينية: إسرائيل تمارس تضييقات على الأسير باسم خندقجي في محبسه بعد فوزه بالبوكر

5-5-2024 | 22:09
المستشار الثقافي للسفارة الفلسطينية إسرائيل تمارس تضييقات على الأسير باسم خندقجي في محبسه بعد فوزه بالبوكر الأسير الفلسطيني الأديب باسم خندقجي
منة الله الأبيض

أثار إعلان فوز الأسير الفلسطيني الأديب باسم خندقجي بجائزة البوكر للرواية العربية منذ أيام فرحة كبيرة في الأوساط الثقافية المصرية والعربية، بخاصة أن أسرة وناشر الأسير الفلسطيني قد تقدموا لجائزة البوكر خلال أسر باسم خندقجي بأعماله التي يكتبها في أسره رغم التضييقات الكبيرة التي يتعرض لها إلا أنه يجد في الكتابة ملاذًا لشعوره بالحرية.

موضوعات مقترحة

باسم خندقجي ينتصر على السجن

في حديثه لـ"بوابة الأهرام، قال الأديب ناجي الناجي، المستشار الثقافي للسفارة الفلسطينية، إن فوز باسم خندقجي بالبوكر، نصر وانتصار وتغلب علي السجن والسجان، وهي رسالة لمفهوم الثقافة التي من المستحيل أن تحبسها بين أربعة جدران، وباسم حلق عاليًا بهذه الرواية وأكثر من يعاني الأزمة ويشعر بالسجن هو السجان نفسه.

باسم خندقجي يتعرض لمضايقات من قبل إسرائيل

وأوضح ناجي الناجي أنه منذ وصول الأسير الفلسطيني باسم خندقجي  للقائمة الطويلة للبوكر وهناك محاولات إسرائيلة للعزل الانفرادي والتضييقات، لكن رغم ذلك وصل صوت ورواية باسم وتربعت وكل ما يتم الآن هو مجرد محاولات فارغة.

أعلنت الجائزة العالمية للرواية العربية، عن فوز رواية "قناع بلون السماء" للكاتب المعتقل باسم خندقجي في الدورة الـ17 من الجائزة لعام 2024.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة