الرئيس السيسي: أثق تمام الثقة أن منتدى التعاون العربي الصيني سيحمل دفعة ملموسة للعلاقات مع بكين | المنتدى العربي الصينى.. الرئيس السيسي يؤكد أهمية وضع قضية الأمن المائي العربي على رأس أولويات التعاون | كوريا الجنوبية: بيونج يانج تطلق 10 صواريخ باليستية قصيرة المدى تجاه البحر الشرقي | الرئيس السيسي: الانعقاد الدوري للمنتدى العربي الصيني دلالة واضحة على تعزيز العلاقات المؤسسية العربية الصينية | الرئيس السيسي يدعو المجتمع الدولي لوقف الحرب الإسرائيلية الغاشمة | الرئيس السيسي: حرصنا على تحقيق التكامل بين رؤية مصر 2030 مع أولويات مبادرة "الحزام والطريق" | فصائل عراقية: استهدفنا ميناء حيفا الإسرائيلي بالطيران المسير | "تقدير عربي كبير للسياسات الصينية تجاه القضية الفلسطينية".. نص كلمة الرئيس السيسي خلال المنتدى العربي الصيني | مطالبا بوقف إطلاق النار.. الرئيس الصيني: ندعم إقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967 | أبو الغيط: منتدى التعاون الصيني العربي يعكس الرغبة المشتركة في بناء علاقات قوية |
Close ad

المركز القومي للترجمة يطلق الكتاب الصوتي «رحلة الخير.. العائلة المقدسة في مصر»

5-5-2024 | 18:35
المركز القومي للترجمة يطلق الكتاب الصوتي ;رحلة الخير العائلة المقدسة في مصر;رحلة العائلة المقدسة - صورة أرشيفية
مصطفى طاهر

- خصم 40% على جميع الإصدارات من الثلاثاء وحتى الخميس المقبل احتفالا بعيد القيامة المجيد

موضوعات مقترحة

تحت رعاية وزيرة الثقافة، الدكتورة نيفين الكيلاني، أطلق المركز القومي للترجمة برئاسة الدكتورة كرمة سامي، الكتاب  الصوتي رحلة الخير: العائلة المقدسة في مصر .

الكتاب من تأليف أحمد إبراهيم الشريف ومن ترجمة رضوى محمد قطيط ومن تحرير إنجي محمد عرفة.

التعليق الصوتي لكلٍ من مروة وهدان و يارا حسونة.

- العائلة المقدسة في مصر

بحسب المؤلف:"إن كتاب رحلة الخير.. العائلة المقدسة في مصر، بمثابة مشروع مهم، له علاقة بهوية مصر وتاريخها، ويلقي الضوء على جانب من حياة العائلة المقدسة، وجانب من دور مصر عبر الزمن.

وأضاف:"إن الفكرة تحسب إلى المركز القومي للترجمة، بإدارة الدكتورة كرمة سامي، مدير المركز، التي حرصت أن يكون أبناء مصر ممن يقرأون بالعربية واللغات الأخرى على معرفة بتاريخ مصر، لذا قدمنا هذا المشروع باللغتين العربية والإنجليزية.

ونتابع في الكتاب بصورة سردية – أدبية الرحلة حيث جاءت السيدة مريم العذراء والطفل المقدس ويوسف النجار فرارًا من بطش الملك هيرودس، وطافوا في ربوع مصر شمالًا وجنوبا، حيث وجدوا الأمان والحياة المطمئنة، وقد بدأت من سيناء وانتهت في صعيد مصر، توقفت في المدن والقرى وسارت على اليابسة وعبرت النهر وصعدت الصحاري واختبأت في المغارات.

هي رحلة تمت صياغتها بلغة واضحة، يمكن أن يقرأها ويسمعها الكبار والصغار أيضا، ويتعرفوا على مصر والعائلة المقدسة.

يذكر أن الكتاب الصوتي متوفر كاملا باللغتين العربية والإنجليزية عبر تطبيق ساوند كلاود عبر الرابط: https://on.soundcloud.com/2SWoiyHgk1S9oXsc9.

وتتوفر النسخة الورقية أيضاً بمنفذ البيع بمقر المركز القومي للترجمة.

كما يقدم المركز القومي للترجمة خصومات على جميع إصداراته في الفترة من الثلاثاء الموافق ٧ مايو وحتى الخميس الموافق ٩ مايو الجاري ضمن احتفالات وزارة الثقافة بعيد القيامة المجيد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة