Close ad

رئيس جمهورية غامبيا يلتقي المدير العام للإيسيسكو في بانجول | صور

5-5-2024 | 18:39
رئيس جمهورية غامبيا يلتقي المدير العام للإيسيسكو في بانجول | صورلقاء رئيس جمهورية غامبيا مع المدير العام للإيسيسكو في بانجول
شيماء عبد الهادي

التقي الرئيس آداما بارو، رئيس جمهورية غامبيا رئيس قمة منظمة التعاون الإسلامي، الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، حيث بحثا سبل تطوير التعاون بين الإيسيسكو وغامبيا في مجالات التربية والعلوم والثقافة. 

موضوعات مقترحة

رئيس جمهورية غامبيا يلتقي المدير العام للإيسيسكو

وخلال اللقاء الذي جرى اليوم الأحد، على هامش أعمال الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي التي تستضيفها جمهورية غامبيا بالعاصمة بانجول بحضور قادة ورؤساء حكومات دول منظمة التعاون الإسلامي، أكد الدكتور المالك حرص الإيسيسكو على تعميق التعاون مع غامبيا، في إطار الرؤية الجديدة والتوجهات الاستراتيجية للمنظمة، التي تنطلق من أولويات واحتياجات دولها الأعضاء، لتصميم برامج ومشاريع عملية تواكب أولويات كل دولة وتلبي احتياجاتها. 

وقدم المدير العام للإيسيسكو إلى الرئيس الغامبي عرضا وافيا حول ما تنفذه المنظمة من مبادرات وبرامج وأنشطة، خصوصا في مجالات الأعمال الاجتماعية والإنسانية، وبناء قدرات النساء والشباب وتأهيلهم، ودعم ريادة الأعمال، وتعزيز منظومات التعليم والبحث العلمي، وحفظ وتثمين التراث. وأكد أن فريقا من مسؤولي وخبراء الإيسيسكو سيزور بانجول خلال الفترة القادمة للقاء عدد من المسؤولين في غامبيا للاتفاق على حزمة برامج في مجالات اختصاص المنظمة، لتنفيذها بالتعاون بين الإيسيسكو والجهات الغامبية المختصة.

ووجه الدكتور المالك الدعوة إلى الرئيس بارو لزيارة مقر الإيسيسكو بالرباط في أقرب فرصة. كما دعاه إلى المشاركة كضيف شرف في أحد مؤتمرات أو أنشطة المنظمة.  

من جانبه عبر رئيس جمهورية غامبيا عن رغبته في تطوير التعاون بين بلاده والإيسيسكو خلال المرحلة المقبلة، مثمنا أدوار المنظمة في دعم جهود دولها الأعضاء بمجالات اختصاصها.

وفي ختام اللقاء أهدى المدير العام للإيسيسكو درع المنظمة إلى فخامة الرئيس الغامبي.


..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة