Close ad

لاعبون رفضوا مقاضاة الزمالك واكتفوا بحب الجماهير عقب الرحيل عن القلعة البيضاء

6-5-2024 | 00:35
لاعبون رفضوا مقاضاة الزمالك واكتفوا بحب الجماهير عقب الرحيل عن القلعة البيضاء محمد أوناجم و أشرف بن شرقي
عبدالله عماد

يعاني نادي الزمالك، من إيقاف القيد، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، عقب حصول خالد بوطيب على حكم من المحكمة الرياضية، يفيد بتغريم الزمالك مبلغ مليون و900 الف يورو بجانب الغرامات.

موضوعات مقترحة

ويتبقى للزمالك، أيضاً قضيتا فرجاني ساسي، وجيمي باتشكو، ومن المقرر أن يصدر حكم نهائي لهم خلال الفترة المقبلة، إلا أن مجلس إدارة النادي الأبيض، يسعى لتجنب تلك الازمة الجديدة، ويحاول الوصول إلى حل ودي، بجدولة مستحاقتهم المتاخرة.

من بين تلك الأزمات التي تضرب الزمالك، من لاعبين ومدربين سابقين، هناك من اختار أن يكتب اسمه بين جمهور الزمالك، كواحد من الجماهير قبل أن يكون لاعبا، رغم قصر المدة التي خاضها البعض منهم، داخل جدران القلعة البيضاء.

ونستعرض خلال السطور التالية، ثلاثة لاعبين اجانب اختاروا عدم الدخول في منازعات مع النادي الأبيض، وتسوية مستحقاتهم ودياً.

أشرف بن شرقي

انضم أشرف بن شرقي، للزمالك موسم 2019، ونجح في تحقيق العديد من البطولات داخل نادي الزمالك، بعد فترة عجاف للقلعة البيضاء.

حيث شارك في 109 مباريات بقميص الزمالك، وسجل 41 هدفًا، وحصد خلالها 5 بطولات « الدوري الممتاز، وبطولتي لكأس مصر، وكأس السوبر المصري، بالإضافة إلى لقب السوبر الإفريقي».

قبل رحيل بن شرقي عن الزمالك، تنازل عن باقي مستحقاته لدى القلعة البيضاء، ولعب مباراة نهائي كأس مصر مع الفريق الأبيض رغم انتهاء فترة تعاقده مع الزمالك، مؤكداً خلال تصريحات صحفية انه يريد الخروج من الباب الكبير لنادي الزمالك، والتتوُيج ببطولة تكون بمثابة هدية للجماهير التي دعمته، طول فترة تواجده بالنادي، وهو ما حدث بالفعل خلال بطولة كأس مصر 2022.

اللاعب السوري مؤيد العجان

رفض مؤيد العجان، مقاضاة نادي الزمالك، بسبب مستحقاته المتاخرة، عقب الرحيل عن صفوف النادي، مؤكداً ان الزمالك وقف بجواره خلال فترة إصابته، وسانده ودعمه، ولذا اعتبر ذلك شيئا جميلا، ولا يجوز مقاضاة النادى.

وقال، إن محمد عبدالشافي لاعب الزمالك، اصبح قدوته، ولولا الإصابة، ما كان يفكر العجان في الرحيل عن الزمالك، حتى ولو تلقى عروضا أوروبية.

المغربي محمد أوناجم

تنازل محمد اوناجم عن أكثر من 30% من مستحقاته لدى الزمالك، ورحل لصفوف الوداد المغربي، مواكداً على احترامه لجماهير الزمالك، ولن يقوم برفع أي قضية ضد الزمالك. 

محمد عبدالغني 

وافق محمد عبدالغني، على التنازل عن 50% من مستحقاته لدى الزمالك، قبل الرحيل لصفوف البنك الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، مواكداً، انه لا ينوي شكوى النادي، صاحب الفضل عليه، وسيظل مرتبطاً بأسم الزمالك طول حياته، بحسب تصريحات صحفية.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة