Close ad

أماكن مجانية وأخرى دخولها بجنيه.. حدائق ومتنزهات يرتادها «الأسايطة» في شم النسيم | صور

5-5-2024 | 17:44
أماكن مجانية وأخرى دخولها بجنيه حدائق ومتنزهات يرتادها ;الأسايطة; في شم النسيم | صورحدائق ومتنزهات يرتادها الأسايطة في شم النسيم
أسيوط - إسلام رضوان

باحثين عن البهجة والترويح عن النفس، يخرج المصريون في شم النسيم إلى المتنزهات والحدائق، للاستمتاع بهواء عيد الربيع، فضلا عن قضاء وقت ممتع مع أطفالهم، وتناول الوجبات التي ارتبطت بهذه المناسبة الشعبية مثل الفسيخ والرنجة.

موضوعات مقترحة

وتتنوع أماكن التنزه في أسيوط، بين الحدائق والنيل والنوادي الاجتماعية، وتستعرض "بوابة الأهرام" أبرز 6 أماكن يمكن الذهاب إليها في أعياد الربيع داخل محافظة أسيوط، تتنوع قيمة دخولها بين المجانية والأسعار الرمزية.

حديقة الفردوس في أسيوط 

وتوجد حديقة الفردوس التابعة لحي شرق أسيوط، بجانب معهد فؤاد الأول الأزهري، وتبلغ قيمة تذكرة دخولها بضع جنيهات.

وتضم الحديقة مساحة خضراء كبيرة، فضلا عن منطقة ألعاب للأطفال ومقاعد للأسر، وقاعة رومانية مطلة على نهر النيل، وللحديقة مرسي نهري تخرج منه رحلات نيلية.

حديقة حيوان أبوتيج 

وتعد حديقة حيوان أبوتيج الوحيدة للحيوانات في محافظات الصعيد، ويوجد بداخلها أقفاص للحيوانات والطيور المختلفة، وتطل علي نهر النيل.

كما تضم الحديقة مرسي سياحي وقاعات أفراح ومنطقة خضراء واسعة، وتبلغ قيمة تذكرة الدخول إليها جنيه واحد. 

حديقة الربوة في الغنايم 

وتضم حديقة الربوة بمدينة الغنايم، منطقة خضراء واسعة، بها منطقة ألعاب، ويأتي إليها الزوار من قرى المركز، والدخول إلى الحديقة بالمجان.

كورنيش النيل 

ويمتد كورنيش النيل بمحافظة أسيوط من حديقة الفردوس جنوب مدينة أسيوط، حتى منطقة «هابي دولفين» المقابلة لشارع النميس، وترسو في هذه المنطقة العديد من العبارات السياحية، وينتشر في هذه المساحة المصورين؛ حيث يفضل الأهالي التقاط الصور الجماعية والفردية، لما تتمتع به هذه المنطقة من مناظر طبيعية خلابة.

ممشى أهل مصر 

وافتتح في مدينة أسيوط ممشى أهل مصر على كورنيش الترعة الإبراهيمية، ويقع في نطاق حي شرق أسيوط، والدخول إليه بالمجان، ويعد مكانا مناسبا للتمشية والتنزه، والاستمتاع بالهواء الطلق.

نوادي النقابات 

وتضم محافظة أسيوط مجموعة من النوادي التابعة للنقابات المهنية المختلفة، تطل جميع على نهر النيل أو الترعة الإبراهيمية، وبها أماكن واسعة للتنزه، وتكون مجانية الدخول لأعضائها، أو بأسعار رمزية لغير الأعضاء.


..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة