Close ad

شروط تضمن زيادة الصادرات المصرية وفتح أسواق جديدة.. التصديري للصناعات الغذائية يوضحها

5-5-2024 | 17:16
شروط تضمن زيادة الصادرات المصرية وفتح أسواق جديدة التصديري للصناعات الغذائية يوضحها أحمد صقر عضو المجلس التصديري للصناعات الغذائية
عبد الفتاح حجاب

قال أحمد صقر عضو المجلس التصديري للصناعات الغذائية، إن هناك عددا من السياسات الواجب أتباعها لزيادة الصادرات المصرية وتتضمن؛ ضرورة الاستفادة من الاتفاقات والمعاهدات الدولية والتوسع في علاقات مع الشركاء التجاريين حول العالم والاهتمام بوجود قاعدة صناعية ضخمة ومتميزة ولديها ميزة نسبية تنافسية وخصوصا صناعه الآلات والسلع الوسيطة لتخفيض  تكلفة الإنتاج. 

موضوعات مقترحة

دعم مالي للمصدر

وأضاف صقر في تصريحات لـ"بوابة الأهرام أنه صرف دعم مالي للمصدر لتمويل فاتورة التصدير الشهرية بنسبة تصل إلي 25%من القيمة وقد يصل التمويل إلى 5 ملايين دولار للشركة الواحدة شهريًا، فضلا عن ضرورة الاهتمام بالتصدير لدول الجوار القريبة والأقل تكلفة للشحن، مع توعية المصدر بشروط ومعايير الدخول في الأسواق التصديرية والحرص علي رفع الجودة والمحافظة عليها.

تخفيض سعر الطاقة للمصانع

وتابع صقر: لابد من العمل على تخفيض سعر الطاقة للمصانع ، وضرورة تدريب للعاملين في قطاع التصدير لأحدث الأساليب الحديثة التي تجعل العميل يصبح عميلا دائما .

حملات تسويقية للعلامات التجارية

وأضاف: إن اشتراك المصدر وجهاز تنمية الصادرات يعملان في وضع حملات تسويقية للعلامات التجارية وتوعية المستهلك في الأسواق وجعل المستهلك له ولاء للماركات المصرية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: