Close ad

إندونيسيا تدعو أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لمواصلة النضال لاستقلال فلسطين

5-5-2024 | 17:19
إندونيسيا تدعو أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لمواصلة النضال لاستقلال فلسطين وزارة الخارجية الإندونيسية
أ ش أ

دعت وزارة الخارجية الإندونيسية، أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لمواصلة النضال لاستقلال فلسطين وتحقيق العدالة والإنسانية للشعب الفلسطيني.

موضوعات مقترحة

وقالت وزيرة الخارجية الإندونيسية ريتنو مارسودي - في كلمتها أمام القمة الخامسة عشرة لمنظمة التعاون الإسلامي، وفقا لما أوردته وكالة أنباء (انتارا) الإندونيسية- إن أعضاء منظمة التعاون الإسلامي جميعًا يجب أن يواصلوا النضال من أجل الاستقلال الفلسطيني وأن إنهاء احتلال فلسطين يجب أن يكون شرطًا أساسيًا للسلام مع إسرائيل.

استقلال فلسطين

وأضافت "الإجماع يعطي رسالة قوية لإسرائيل مفادها أنه لن تكون هناك علاقات دبلوماسية بدون استقلال للفلسطينيين وعلينا أن ندافع عن رسالة الإجماع".

وحثت ريتنو منظمة التعاون الإسلامي للعمل لضمان التوزيع السلس للمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة دون العوائق والتدخلات الإسرائيلية؛ فالإبادة الجماعية الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة أودت بحياة أكثر من 34 ألفا فلسطينيا في الأشهر السبعة الماضية.

وقالت ريتنو "يجب أن نضمن حصول سكان قطاع غزة على المساعدات الإنسانية وبكل الوسائل المتاحة لمواصلة دعمنا للأونروا، ومن ثم، فإنني أؤكد على ضرورة تنفيذ مساعدات السلامة المالية الإسلامية على الفور".

وقف إطلاق النار

وطالبت وزيرة خارجية إندونيسيا بوقف فوري ودائم لإطلاق النار بين إسرائيل وحركة المقاومة الفلسطينية (حماس) في قطاع غزة، قائلة "سيكون وقف إطلاق النار بمثابة اختراق لمنع المزيد من إراقة الدماء وتخفيف معاناة الناس وهو مهم أيضًا لتحقيق بيئة مواتية لمفاوضات عادلة لتحقيق حل الدولتين".

واختتمت وزيرة الخارجية الإندونيسية كلمة بلادها بالتشديد على ضرورة تجنب تصعيد الصراع من خلال عدم التورط في صراع مفتوح والتركيز على تخفيف الكارثة الإنسانية في غزة بدلاً من ذلك،وقالت "علينا أن نساعد في الحفاظ على الاستقرار الإقليمي والعالمي، ويجب على منظمة التعاون الإسلامي أن تساهم في السلام بدلا من تفاقم الأزمة".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: