Close ad

البابا تواضروس يتلقى تهنئة آباء وأبناء الكنيسة بعيد القيامة ويوضح ارتباط العيد بشم النسيم | صور

5-5-2024 | 17:04
البابا تواضروس يتلقى تهنئة آباء وأبناء الكنيسة بعيد القيامة ويوضح ارتباط العيد بشم النسيم | صور البابا تواضروس يتلقى تهنئة آباء وأبناء الكنيسة بعيد القيامة
أميرة هشام

تلقى  البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية خلال الفترة الصباحية اليوم تهنئة عدد من الآباء الأساقفة والكهنة وأبناء الكنيسة، بعيد القيامة المجيد. 

موضوعات مقترحة

ارتباط عيد القيامة بعيد شم النسيم

وتحدث البابا تواضروس مع مهنئيه عن ارتباط عيد القيامة بعيد شم النسيم الذي يأتي دومًا في اليوم التالي لعيد القيامة، حيث أوضح أن شم النسيم وهو في الأساس عيد مصري قديم، وكان يحتفل به مع بداية فصل الربيع يوم ٢١ مارس، حيث يخرج الناس إلى الحدائق والمتنزهات ويأكلون أطعمة معينة أبرزها الفسيخ. 

تابع البابا تواضروس: ولما جاءت المسيحية إلى مصر، أصبح شم النسيم يأتي دائمًا في فترة الصوم الكبير، مما جعل المسيحيون ينقلون "شم النسيم" إلى اليوم التالي لعيد القيامة لأن الأكلات التي تؤكل فيه لا تتناسب مع الصوم.

وعن موعد الاحتفال بعيد القيامة في الكنيسة القبطية، قال البابا إن موعد العيد يأتي في الفترة من يوم ٤ / ٤ إلى يوم ٥ / ٥ وأن الغرب يحتفل بعيد القيامة في بعض السنين قبلنا بأسبوع وفي السنة التالية يحتفل قبلنا بأسبوعين، ثم ثلاثة أسابيع في السنة التالية ثم أربعة أسابيع ثم نحتفل معًا في نفس اليوم،  وهكذا تدور دورة موعد الاحتفال.

حرص قداسة البابا على الالتقاء بكل أبنائه الذين أتوا للتهنئة وباركهم ووزع عليهم بعض الحلوى والهدايا، وخرج إلى فناء الكاتدرائية وتحدث إليهم مهنئًا في أجواء مفرحة.


..

..

..

..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: