Close ad

متطوعون ينقذون الحيوانات قرب بركان إندونيسي رغم حالة التأهب القصوى

5-5-2024 | 16:53
متطوعون ينقذون الحيوانات قرب بركان إندونيسي رغم حالة التأهب القصوىالحيوانات قرب بركان إندونيسي
أ ف ب

تحمل متطوعة كلباً يعاني من وهن شديد وحروق بالغة. وهو من بين حيوانات أليفة ذهب فريق من المتطوعين لإنقاذها في جزيرة روانج الإندونيسية، التي أجلي سكانها وتعيش حالة تأهب قصوى منذ ثوران بركان.

موضوعات مقترحة

وقالت لورنت تان، وهي متطوعة تبلغ 31 عاما، لوكالة فرانس برس السبت "نعلم أنها (الحيوانات) لا تزال تعيش هناك. كيف يمكننا أن نتركها تموت؟"

حالة ثوران

منذ منتصف إبريل، دخل بركان جبل روانغ، الواقع في مقاطعة شمال سولاويسي الإندونيسية، في حالة ثوران أكثر من ست مرات، ما أدى إلى إجلاء سكان المنطقة البالغ عددهم حوالى 800 نسمة. وكانت السلطات قد أقامت منطقة محظورة بطول سبعة كيلومترات حول الحفرة، قبل حصرها بخمسة كيلومترات الأحد، ما أثر على حوالى 11 ألف شخص.

وأدى ثوران البركان إلى إغلاق المطار الدولي في العاصمة الإقليمية مانادو، الواقعة على بعد أكثر من 100 كيلومتر. وقد تمكنت السلطات المحلية من إعادة فتح المطار الأحد.


متطوعون ينقذون الحيوانات قرب بركان إندونيسي

جزيرة تاغولاندانغ

تملك لورنت ملجأين للحيوانات في مانادو، وهي واحدة من ثمانية متطوعين استقلّوا مرات عدة العبّارة في رحلة تستغرق ست ساعات للوصول إلى جزيرة تاغولاندانغ المجاورة لروانغ.

ومن منازل الجزيرة المغطاة بالرماد، انتشل المتطوعون جرواً وقطة بيضاء وطائراً استوائياً باللونين الفيروزي والأبيض.

ونُقلت الكلبة الصغيرة التي احترق شدقها وجسمها، إلى ملجأ مؤقت في تاغولاندانغ، حيث عالجها طبيب بيطري على مكتب خشبي مضاء بمصباح الهاتف الخليوي.


متطوعون ينقذون الحيوانات قرب بركان إندونيسي

متطوعون ينقذون الحيوانات قرب بركان إندونيسي
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: