Close ad

الثقافة تطلق «كن فاعلا» لتعزيز القيم الإيجابية واكتشاف مواهب أطفال دور الرعاية الاجتماعية | صور

5-5-2024 | 15:52
الثقافة تطلق ;كن فاعلا; لتعزيز القيم الإيجابية واكتشاف مواهب أطفال دور الرعاية الاجتماعية | صورمبادرة كن فاعلا
منة الله الأبيض

تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، أطلقت الوزارة مبادرة "كن فاعلا"، من خلال المركز القومي لثقافة الطفل، التابع للمجلس الأعلى للثقافة، وذلك بدار أيتام "أولادي" للفتيات بالمعادي، كما تستهدف في مرحلتها الأولى دور الرعاية الاجتماعية في محافظات "القاهرة، الجيزة، القليوبية".

موضوعات مقترحة

تضمنت الفعاليات، عمل ورش تفاعلية لتحديد الاحتياجات الخاصة، والمشكلات النفسية  للأطفال لوضع البرنامج التنفيذي بناء على الدليل المعد من إدارة بحوث ودراسات ثقافة الطفل بالمركز القومي لثقافة الطفل، والإدارة المركزية المسئولة بوزارة الثقافة عن تنفيذ المبادرة، بالتعاون مع الإدارة العامة لدور الرعاية بوزارة التضامن الاجتماعي.

احترام قيم التنوع والاختلاف

 وتُمثل المبادرة أحد مسارات التعاون بين وزارتي الثقافة والتضامن الاجتماعي، والتى تسعى لتعزيز القيم الإيجابية، وبناء شخصية الأطفال، واحترام قيم التنوع والاختلاف، وتحقيق العدالة الثقافية، بهدف تحديد الاحتياجات والمشكلات النفسية الخاصة بالأطفال في دور الرعاية ، وبالتعاون مع مبادرة ١٠٠ مليون صحة نفسية. 

ويتضمن برنامج المبادرة تنظيم عدد من قوافل اليوم الواحد الثقافية، وتقديم أنشطة مُتخصصة لتعزيز القيم الإيجابية، ومناقشة أفكار إيجابية حول تعزيز قيم التعاون، وتطوير مهارات التواصل، والتحكم في الغضب والمشاعر، وحل المشكلات، واتخاذ القرار، إلى جانب تعزيز الثقة بالنفس، وتحقيق الأهداف، والتعرف على احتياجاتهم.

كما يشمل برنامج الفعاليات، حلقات نقاشية مكثفة بالمشاركة مع المتخصصين الاجتماعيين، والقائمين على الخدمة، والميسرين داخل دور الرعاية المستهدفة، وعمل مسابقات سنوية في مختلف أنواع الفنون والآداب والابتكار.


مبادرة  كن فاعلا مبادرة كن فاعلا

مبادرة  كن فاعلا مبادرة كن فاعلا

مبادرة  كن فاعلا مبادرة كن فاعلا

مبادرة  كن فاعلا مبادرة كن فاعلا

مبادرة  كن فاعلا مبادرة كن فاعلا
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: