Close ad

جهز طعامك استعدادًا لشم النسيم.. أفضل 5 أماكن يقصدها «البحراوية» في عيد الربيع| صور

5-5-2024 | 16:07
جهز طعامك استعدادًا لشم النسيم أفضل  أماكن يقصدها ;البحراوية; في عيد الربيع| صورأفضل أماكن يقصدها البحراوية في عيد الربيع
البحيرة منى الوكيل

وجوه باسمة، وشمس ساطعة، طقس لطيف، وطعام وفير، تختلف أشكاله بين بيض ملون ورنجة وفسيخ، هي مكونات لوحة مبهجة يرسمها المصريون بحلول شم النسيم.

موضوعات مقترحة

التخطيط لقضاء يوم شم النسيم، يبدأ قبل حلول ذلك اليوم الذي يلي الاحتفال بعيد القيامة المجيد؛ حيث يعكف المصريون على شراء الأسماك المملحة، يبدعون في تلوين البيض، في مظهر لإحياء إرث قديم يتكرر كل عام؛ احتفالا بقدوم عيد الربيع، ليبقى بعد هذه الاستعدادات تحديد مكان التنزه.

تحديد مكان التنزه، هو المرحلة الأخيرة التي يكتمل بها أركان الاحتفال بهذا اليوم القديم، وإذا كنت من أهل البحيرة، فتقدم إليك «بوابة الأهرام» أبرز أماكن التنزه بأقل الأسعار؛ لإحياء عادة المصريين القدماء.

5 أماكن يقصدها «البحراوية» في شم النسيم 

الجزيرة الخضراء بالرحمانية  

وتوجد على كورنيش النيل بمركز الرحمانية، وتعد واحدة من أفضل أماكن الخروج في شم النسيم؛ حيث يتوافد عليها الأهالي من القرى والمدن حاملين معهم ألعاب أطفالهم. 

مراكز الشباب في البحيرة

وتفتح مراكز الشباب أبوابها أمام المواطنين لقضاء عطلة شم النسيم، وذلك بعد أعمال تطوير لمراكز الشباب، أضافت إليها حمامات للسباحة بالإضافة إلى المناطق الخضراء، وكذلك أماكن لملاهي بها ألعاب متنوعة تناسب جميع الفئات العمرية، فضلا عن العروض الترفيهية وتنفيذ عدد من الأنشطة الفنية المتميزة.

حديقة الجمهورية في دمنهور

وتمثل حديقة الجمهورية في مدينة دمنهور عاصمة محافظة البحيرة، مكانا مثاليا لقضاء يوم شم النسيم، ويساهم في زيادة الإقبال عليها موقعها المتميز وسط المدينة، حيث تضم أقفاصا لمشاهدة الحيوانات والطيور.

كما تسمح مساحة الحديقة الكبيرة بالاستمتاع في يوم عيد الربيع، فضلا عن وجود ملاهي بها أكثر من 12 لعبة متنوعة، وكذلك وجود حمام سباحة.

كورنيش دمنهور

ويمثل كورنيش مدينة دمنهور المطل على فرع النيل، واحد من أفضل المقاصد خلال شم النسيم؛ حيث يتيح الكورنيش ممشى للتنزه وتناول المشروبات المختلفة وتناول الطعام.

قناطر إدفينا

الجلوس بجوار قناطر إدفينا ينقلك إلى حقبة تاريخية قديمة، حيث تتيح زيارة القناطر مشاهد رائعة للنيل؛ فضلا عن كونها مقصدا سياحيا وأثريا حولها مساحات خضراء كبيرة وألعاب للأطفال.


..

..

..

..

..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: