Close ad

منح لاعبي المنتخب العراقي قطع أراض ومكافأة شهرية بعد التأهل للأولمبياد

5-5-2024 | 14:50
منح لاعبي المنتخب العراقي قطع أراض ومكافأة شهرية بعد التأهل للأولمبيادمنتخب العراق الأولمبي
الألمانية

حث رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني، الرياضيين في بلاده على، تشريف العراق والمنافسة بقوة على الميداليات في أولمبياد باريس 2024.

موضوعات مقترحة

وقال السوداني خلال استقبال وفد المنتخب الأولمبي العراقي الذي حصد البطاقة الثالثة عن قارة أسيا في منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024 ، "لا نريد أن نحضر في باريس كرقم، إنما نريد حضوراً رياضياً فاعلاً يتنافس على الميداليات".

وأضاف إن "هذا الإنجاز تحقق بفضل جهودكم التي أثبتم من خلالها أنكم أهل للمسؤولية، وهو انتصار كبير للعراق وتأكيد للإنتصارات التي تتحقق في كل المجالات وتمكنتم كما تمكنت المنتخبات العراقية من توحيد كل العراقيين، الذين وقفوا لتشجيع المنتخب".

وذكر لقد" حققنا الفوز والتأهل إلى أولمبياد باريس للمرّة السادسة وهو إنجاز كبير يؤكد أنّ الكرة العراقية عادت وبقوة لأن اللاعب لا يمثل نفسه، إنما يمثل داخل المستطيل الأخضر العراق بأكمله وأن دعمنا للقطاع الرياضي ليس منّة أو فضلاً، والرياضة أصبحت اليوم مصلحة سياسية وإجتماعية وإقتصادية، وجزءاً من كيان الدولة ووجودها".

وقال رئيس الحكومة العراقية نحن" مستعدون للمضيّ معكم إلى أبعد مدى من الدعم، وهذا هو واجب الحكومة تجاه جميع الرياضات ولدينا لاعبيون في كل الرياضات يمثلون مشاريع واعدة للبروز كلاعبين كبار، على مستوى المنطقة وآسيا، ولديهم إمكانية وإصرار والعراق البلد العربي الوحيد من آسيا الممثل لكرة القدم في الأولمبياد وهي مسؤولية أنتم أهل لها".

وأضاف "انتصرنا على الإرهاب، واليوم ننتصر للبناء والخدمات والعلاقات الخارجية، وننتصر بتحقيق الاستقرار، والآن يأتي انتصارنا في مجال الرياضة".

ووجّه رئيس الحكومة العراقية خلال استقباله وفد المنتخب الأولمبي العراقي في القصر الحكومي بمنح أعضاء المنتخب قطع أراضٍ سكنية، ومكافأة شهرية مستمرة، وفقاً لقانون منح الرياضيين والرواد وكذلك تكريمهم بمبلغ 10 ملايين دينار.

كما وجه بتكريم الرباع  علي عمار يسر، الذي تأهل إلى أولمبياد باريس أسوة بلاعبي المنتخب الأولمبي لكرة القدم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: