Close ad

قبل الامتحانات.. مخالفة تصل عقوبتها إلى الحبس أو الغرامة أو الحرمان | خاص

5-5-2024 | 14:46
قبل الامتحانات مخالفة تصل عقوبتها إلى الحبس أو الغرامة أو الحرمان | خاص أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة
الجيزة - أشرف فرج

وجّه أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، نصائح مهمة إلى الطلاب، في إطار استعداداتهم النهائية لخوض ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الثاني "آخر العام". 

موضوعات مقترحة

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم في الجيزة في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، اليوم الأحد، أنه ممنوع بشكل نهائي حمل الهواتف المحمولة داخل لجان الامتحانات، مناشدا أولياء الأمور بمنع أبنائهم من حيازة الهاتف المحمول داخل لجان الامتحانات. 

عقوبة الغش في الامتحانات 

وكشف سلومة، عن أن الطالب الذي سيحمل المحمول وارتكابه مخالفة الغش عن طريقه، سيعرض نفسه للمسألة القانونية، التي قد تصل عقوبتها إلى الحبس أو الغرامة أو الحرمان من الامتحانات، وذلك وفقا لقانون حالات الغش. 

مواصفات الامتحانات

وأشار وكيل الوزارة، إلى أن شعار مديرية التعليم في الجيزة خلال الامتحانات هو «الانضباط والالتزام»، وذلك من قبل الطلاب وهيئة التدريس، حتى تجري الامتحانات في سهولة ويسر، لافتا إلى أن الامتحانات وضعت وفقا لمواصفات قياسية، تراعي صياغة المفردات بشكل سهل للطلاب.

الاستعداد للامتحانات

وأكد سلومة، الاطمئنان على سلامة اللجان ورفع الإشغالات من حولها بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالأحياء، فضلا عن التنسيق مع شركة الكهرباء بالجيزة؛ لعدم انقطاع الكهرباء خلال فترة الامتحانات، التي ستبدأ يوم 8 مايو الحالي.

وقال إنه تم إعداد خطة لزيارة جميع اللجان أثناء انعقاد الامتحان؛ لحل المشاكل التي يمكن تظهر باللجان وتزويد اللجان بالأعداد اللازمة من المراقبين والملاحظين، فضل عن تشكيل مراكز لتجمع المعلمين داخل كل إدارة؛ لسد احتياج اللجان التي يوجد بها عجز. 

وكانت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة أعلنت عن إنهاء استعداداتها لبدء ماراثون الامتحانات عقب انتهاء فترة الإجازات؛ حيث ستبدأ امتحانات صفوف النقل، يليها عقد امتحانات الشهادات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة