Close ad

29 شهيدًا خلال 24 ساعة بغزة ومُستشفى «كمال عدوان» يحذر من نقص السولار والمستلزمات الطبية

5-5-2024 | 14:07
 شهيدًا خلال  ساعة بغزة ومُستشفى ;كمال عدوان; يحذر من نقص السولار والمستلزمات الطبية شهداء فلسطين - صورة أرشيفية
أ ش أ

 قالت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الأحد إن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 3 مجازر في القطاع، وصل منها للمستشفيات 29 شهيدًا و 110 مصابين، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. 

موضوعات مقترحة

وأضافت الوزارة - في بيان صحفي - أنه بموجب تحديث اليوم الأحد، ترتفع حصيلة الحرب الإسرئيلية المتواصلة على القطاع منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، إلى 34 ألفا و683 شهيدًا و78 ألفًا و 18 مُصابًا . 

وأوضحت الوزارة أن هذه الأعداد لا تتضمن الضحايا تحت الركام وفي الطرقات الذين لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم. 

من جانبها، أعلنت إدارة مُستشفى كمال عدوان شمل قطاع غزة أنها تعمل على مدار الساعة لتأمين الخدمات الطبية ، لكن المستشفى يُعاني من نقص كبير في السولار، الذي إذا لم يتوفر خلال 72 ساعة فستكون هناك كارثة صحية كبيرة. 

وقالت إدارة المستشفى - في بيان صحفي - إن ما يدخل قطاع غزة من مُستلزمات طبية مع الوفود التضامنية قليل جدًا ولا يلبي احتياجات القطاع الذي يتعرض للحرب منذ 212 يومًا. 

على الصعيد ذاته، حذر ناحوم برنياع، الكاتب بصحيفة يديعوت آحرونوت الإسرائيلية، من أن تقديرات الجيش الإسرائيلي تشير إلى أن أي عملية برية في مدينة "رفح" الجنوبية ستأتي بنتائج محدودة وثمن باهظ، ولن يتم التمكن من القضاء على حركة "حماس" وسيدفع الجيش ثمنًا من القتلى والجرحى في صفوفه . 

وقال الكاتب إن الدمار والقتل الذي سيقع في المدينة ومحيطها، سيولد رد فعل غير مسبوق من حكومات العالم والمجتمع الدولي. 

يشار إلى أن أهالي الأسرى الإسرائيليين اتهموا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو خلال الاحتجاجات الأسبوعية في تل أبيب مساء أمس /السبت/ بأنه يماطل، وينسف الصفقة التي تعد الاحتمال الوحيد لإعادة ذويهم أحياء من قبضة المقاومة في قطاع غزة. 

واتهم أهالي الأسرى نتنياهو، بتفضيل تحالفه مع الوزيرين المتطرفين إيتمار بن جفير وسموتريتش على إعادة ذويهم سالمين من قطاع غزة. 

وأشار آخر استطلاع للرأي لصحيفة معاريف الإسرائيلية يوم الجمعة الماضية إلى أن غالبية طفيفة من الإسرائيليين (54%) ترى أن إبرام صفقة مع المقاومة في قطاع غزة، أهم من العملية العسكرية في "رفح"، في حين رأى (38%) خلاف ذلك. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: