Close ad

جامعة طنطا تحصد المركز 548 عالميًا والثاني محليا في مجال الهندسة والتكنولوجيا| صور

5-5-2024 | 13:21
جامعة طنطا تحصد المركز  عالميًا والثاني محليا في مجال الهندسة والتكنولوجيا| صورجامعة طنطا تحصد المركز 548 عالميًا والثانى محليا في مجال الهندسة والتكنولوجيا
الغربية- محمد مبروك

أعلن الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، عن تحقيق الجامعة إنجازا علميا جديدا وفقا للبيانات الحديثة من منصة Research.com، حيث احتلت الجامعة المركز 1716 على مستوى العالم و8 على المستوى المحلي.

موضوعات مقترحة

وفي مجال علوم الحاسب، تحتل الجامعة المركز 909 على الصعيد العالمي و6 على المستوى المحلي، وفي مجال الهندسة والتكنولوجيا، تظهر الجامعة في المركز 548 عالميًا و2 في مصر. 

وأضاف رئيس الجامعة، أن ثلاثة علماء بارزين بالجامعة ساهموا في إنتاج ما يقارب من 633 منشورًا وتحقيق مؤشر D يبلغ 149 طبقا لإحصائيات هذه المنصة، وهم الدكتور عبد النبي قابيل كلية الهندسة، والدكتور أحمد السباعي كلية العلوم، فى مجال الهندسة والتكنولوجيا، والدكتورة أميرة عاشور كلية الهندسة في مجال علوم الكومبيوتر، وهم من أبرز العلماء في الجامعة تأثيراً فقد بلغ مجموع الاقتباسات التي تلقوها 19,525 اقتباسا حتى نهاية عام 2021. حيث تشكل سمعة هؤلاء العلماء حجر الأساس لهذا التصنيف.

وأضاف الدكتور حاتم أمين نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن تصنيف ي Research.com يعتمد في تصنيفاتها على ما يعرف بمؤشرD-index، وهو مقياس يستخدم لقياس الأوراق البحثية المؤثرة التي كتبها الباحث في تخصصه، و يتم حسابها عبر عدد الأوراق العلمية المنشورة وقيم الاقتباسات التي تعتبر جزءًا من التخصص الذي يتم فحصه حتى نهاية عام 2021.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة