Close ad

وزيرة البيئة تدعو المواطنين للاحتفال بأعياد الربيع وسط أجواء الطبيعة بالمحميات

5-5-2024 | 12:07
وزيرة البيئة تدعو المواطنين للاحتفال بأعياد الربيع وسط أجواء الطبيعة بالمحميات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
دينا المراغي

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، رفع حالة الاستعداد بالمحميات الطبيعية لاستقبال الزائرين خلال الاحتفالات بأعياد الربيع وشم النسيم، لتوفير تجربة سياحية فريدة ومميزة تتمتع بكافة سبل الراحة للزوار للاحتفال وسط أجواء الطبيعة الخلابة بالمحميات الطبيعية على اختلاف أنواعها، والتعرف على التراث البيئي والثقافي للمجتمعات المحلية التي تتواجد داخل تلك المحميات.

موضوعات مقترحة

وصرحت فؤاد اليوم الأحد، بأنه تم توفير كافة سبل الأمان للزائرين، حيث يتواجد منقذون بالمحميات البحرية وكذلك باحثون لتعريف الزوار بأهمية المحميات ودورها في حماية الطبيعة، مشددة على أهمية الالتزام بضوابط السياحة البيئية ودخول المحميات (لا تترك شيئًا خلفك ولا تأخذ شيئًا معك) للحفاظ على الطبيعة وعدم تلويثها.

كما دعت وزيرة البيئة المواطنين وخاصة الشباب لزيارة المحميات الطبيعية خلال إجازات أعياد الربيع للاستمتاع بالطبيعة والاستجمام بها والتعرف على ثرواتها الطبيعية والمساهمة في حمايتها لنا وللأجيال القادمة بتحقيق مبادئ التنمية المستدامة.

ولفتت إلى أن من أهم أولويات خطط العمل البيئي خلال الفترة الحالية هو دعم الاستثمار البيئي بالمحميات وإزالة المعوقات، مؤكدة على أن المحميات الآن بما تحقق فيها من تطوير أصبحت شاهد عيان على نجاحنا في دعم الاستثمار البيئي للسياحة البيئية بمشاركة القطاع الخاص لنصل إلى المستويات العالمية في إدارة و حماية تلك الموارد الطبيعية، مشددة على أننا مستمرون في دمج القطاع الخاص للاستثمار بالمحميات للارتقاء بتجربة السياحية البيئية بمصر ودعم الاقتصاد الوطني. 

يذكر أن شبكة المحميات الطبيعية تتنوع ما بين محميات تراث طبيعي وثقافي وتراكيب جيولوجية ومتنزهات عامة وتنوع بيولوجي وموارد اقتصادية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة