Close ad

الإصابات تطارد الأهلي قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي

5-5-2024 | 15:31
الإصابات تطارد الأهلي قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسيمباراة الأهلي والترجي أرشيفية
راجح الممدوح

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلى لمواجهة نظيره فريق الترجى التونسى في رادس فى العاشرة مساء السبت 18 مايو الجاري في رادس بذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، فيما يقام لقاء الإياب فى الثامنة مساء السبت 25 مايو الجاري باستاد القاهرة الدولى.

موضوعات مقترحة

الإصابات تطارد الأهلي قبل النهائي الإفريقي

وتطارد الإصابات لاعبي النادي الأهلي قبل النهائي الإفريقي أمام فريق الترجي التونسي بعد إصابة أحمد عبد القادر ومحمد هاني ثنائي الفريق في بطولة الدوري الممتاز، فضلا عن غياب الحارس الدولي محمد الشناوي والمالي أليو ديانج وطاهر محمد طاهر وكريم فؤاد وياسر إبراهيم واستبعاد محمد مجدي أفشة بسبب الدخول في أزمة مع كولر مؤخرا .

آمال وطموح سويسرية 

ويسعى الجهاز الفني للأهلي بقيادة السةيسري مارسل كولر إلى تجهيز أكبر عدد من المصابين قبل موقعة الترجي، حيث يطمح كولر في تحقيق نتيجة إيجابية خارج الأرض من أجل التتويج باللقب في القاهرة يوم 25 مايو الجاري وسط جمهوره على ملعب القاهرة الدولي .

ويأمل السويسري كولر في تحقيق اللقب الثاني عشر على حساب الترجي التونسي صاحب التاريخ الكبير في بطولات أفريقيا بعد عودة العديد من الأوراق الرابحة للفريق أمثال حسين الشحات وبيرسي تاو وإمام عاشور وكهربا والسولية ومروان عطية لمستواهم الطبيعي فضلا عن تألق المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي.

ويعكف كولر وفريقه المعاون على دراسة فريق الترجي التونسي ومعرفة نقاط قوة وضعف الفريق التونسي قبل موقعة رادس.

طريق التأهل للمباراة النهائية 

وحقق المارد الأحمر الفوز على مازيمبي الكونغولي بلاثية نظيفة في لقاء العودة بالدور قبل النهائي بعد التعادل السلبي خارج الأرض في الكونغو ليواجه الفريق التونسي .

تاريخ مواجهات الترجي والأهلي في النهائي

والتقى الأهلى والترجي فى 22 مباراة من قبل، وكانت الغلبة للأهلي على حساب الترجي في تاريخ المواجهات، خاصة مواجهات الأهلي خارج الأرض على ملعب رادس.

وفي عام 2012 التقى الفريقين في نهائي دوري أبطال إفريقيا وانتهت مباراة الذهاب في القاهرة بالتعادل بهدف لكل فريق ولكن روح وعزيمة وإصرار الأهلي حسمت الفوز باللقب بعد الفوز في العودة داخل تونس بهدفين مقابل هدف.

وتواجه الأهلي والترجي التونسي في عام 2018 في نهائي دوري أبطال إفريقيا وحقق الفريق الأحمر الفوز في الذهاب بنتيجة 3-1 ولكن خسر اللقب في تونس بعد الهزيمة 3- 0 في رادس.

الأهلي الأكثر تتويجا باللقب القاري 

ويأمل الأهلى صاحب لقب آخر نسخة من بطولة دورى أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربي تحقيق اللقب الثانى عشر فى النسخة الحالية ويتصدر النادي الأهلي قائمة أكثر الفرق تتويجاً ببطولة دوري أبطال أفريقيا برصيد 11 لقبا بينما يأتي الزمالك فى المركز الثاني برصيد 5 ألقاب بالتساوي مع مازيمبي الكونغولي.

نتائج الأهلي في بطولة الدوري 

وحقق النادي الأهلي الفوز على الإسماعيلي بهدفين مقابل هدف كما حقق الفوز على فريق الجونة بثلاثية نظيفة أمس الأحد في بطولة الدوري الممتاز قبل مواجهة الاتحاد السكندري.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة