Close ad

ريال مدريد يحتفي بتتويجه بلقب «الليجا 36»

5-5-2024 | 11:32
ريال مدريد يحتفي بتتويجه بلقب ;الليجا ;فريق ريال مدريد بطلا للدوري الإسباني للمرة 36
الألمانية

 تحت عنوان "الليجا 36"،، احتفل نادي ريال مدريد بتتويجه بلقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم للمرة الـ 36 في تاريخه.

موضوعات مقترحة

وتوج ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم مستفيدا من سقوط برشلونة بالخسارة أمام جيرونا بنتيجة 2 / 4 مساء السبت في الجولة 34 من المسابقة.

وضرب جيرونا أكثر من عصفور بحجر واحد حيث كرر فوزه على برشلونة بنفس نتيجة الدور الأول، وقفز للمركز الثاني برصيد 74 نقطة ليتأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل لأول مرة في تاريخه.

في المقابل تجمد رصيد برشلونة حامل اللقب في الموسم الماضي عند 73 نقطة ليتراجع للمركز الثالث بعد خسارته الخامسة في الدوري هذا الموسم.

وسقط برشلونة في معقل جيرونا بعدما لم يستفد من تقدمه مرتين بهدفي أندريس كريستنسن وروبرت ليفاندوفسكي في الدقيقتين الثالثة و45

بل أمتع فريق جيرونا جماهيره بأربعة أهداف سجلها أرتيم دوفبيك وبورتو "ثنائية" وميجيل جوتيريز في الدقائق 65 و67 و74.

عزز ريال مدريد هيمنته على المسابقة، التي فاز بلقبها مع تبقي أربع جولات على انتهائها  بفضل تصدره جدول الترتيب برصيد 87 نقطة بفارق 13 نقطة عن جيرونا و14 نقطة عن برشلونة.

ومهد النادي الملكي للتتويج المبكر باللقب بعد فوزه على  ضيفه قادش بثلاثة أهداف دون رد ليسجل انتصاره الخامس على التوالي، حيث تشبث الفريق بالقمة منذ الجولة الـ18.

ويعتبر ريال مدريد  الأكثر تسجيلاً للأهداف والأقل استقبالاً لها في المسابقة إذ حافظ على نظافة شباكه في 18 مباراة.

 وسجل الريال 74 هدفا واستقبلت شباكه 22 هدفا ، وسط تألق النجم الإنجليزي الشاب جود بيلينجهام، الذي خاض موسمه الأول مع ريال مدريد. وسجل عشرة أهداف في أول عشر مباريات له في الدوري الإسباني  وكان حاسماً أيضاً في مباراتي الكلاسيكو.أمام برشلونة ، وسجل 18 هدفا على مدار الموسم.

كما لعب البرازيلي فينيسيوس جونيور دوراً أساسياً في رحلة التتويج بتسجيله 13 هدفاً و13 تمريرة حاسمة. ليواصل البرازيلي التأكيد على انه أحد أكثر اللاعبين زعزعة للمنافس في كرة القدم العالمية، بحسب الموقع الرسمي لريال مدريد.

وحصد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي لقبه الثاني مع الريال في الدوري الإسباني ليرفع رصيده من الألقاب مع النادي الملكي إلى 12 لقبا ، كما يعتبر المدرب الوحيد الذي فاز بدوري الدرجة الأولى في إسبانيا وإنجلترا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة