Close ad

«من عبدول إلى ليلى» يفوز بجائزة "تطوان السينمائي" الكبرى

4-5-2024 | 23:51
;من عبدول إلى ليلى; يفوز بجائزة  تطوان السينمائي  الكبرىمهرجان تطوان لسينما بلدان البحر المتوسط
رسالة تطوان: أسامة عبد الفتاح

اختتمت، مساء اليوم السبت، الدورة التاسعة والعشرون من مهرجان تطوان لسينما بلدان البحر المتوسط في حفل أُقيم في سينما "إسبانيول" بوسط المدينة المغربية الشمالية.

موضوعات مقترحة


وفاز فيلم "من عبدول إلى ليلى"، للمخرجة الفرنسية من أصل عراقي ليلى البياتي، بجائزة "تمودا" الكبرى للمهرجان، فيما حصل فيلم "نساء"، للمخرجة الإسبانية مارتا ليانا، على جائزة "محمد الركاب"، وهي جائزة لجنة التحكيم الخاصة.


ونال فيلم "أبي لم يمت"، للمخرج المغربي عادل الفاضلي، جائزة "عز الدين مدور" للعمل الأول، فيما ذهبت جائزة السيناريو إلى فيلم "قصب" للمخرج التركي شامل أجاشيك أوغلو، الذي كتب الفيلم بالاشتراك مع أرزو أجاشيك أوغلو.


وحصلت الممثلة المغربية أنيسة لعناية على جائزة أفضل دور نسائي عن فيلم "مذكرات" للمخرج محمد الشريف الطريبق، فيما فاز التركي فاروق أوزكي بجائزة أحسن ممثل عن فيلم "فاروق" للمخرج أسلي أوزكي، الذي ظفر أيضا بجائزة النقد (مصطفى المسناوي).


ومنحت لجنة النقد تنويها خاصا لفيلم "فتى الملهى"، إخراج جياكومو أبروسيشي.


وترأس المخرج الفلسطيني العالمي إيليا سليمان لجنة تحكيم الأفلام الطويلة، وضمت في عضويتها الممثلة الفرنسية الشابة كوستالاجي مالاندا، وكاتبة السيناريو والمخرحة الإيطالية سيلفيا سكولا، والمخرج وكاتب السيناريو الروماني رادو ميلاهنو، والكاتبة والمخرجة المغربية - الفرنسية سيمون بيتون.


أما لجنة النقد، فضمت كلا من الإعلامية التونسية شادية خضير والناقد والجامعي المغربي رشيد نعيم، والناقد والصحفي الإسباني فرانسيسكو جرينيان.


ليلى البياتي تحمل الجائزة الكبرىليلى البياتي تحمل الجائزة الكبرى

رئيس لجنة التحكيم المخرج الفلسطيني إيليا سليمان يلقي كلمتهرئيس لجنة التحكيم المخرج الفلسطيني إيليا سليمان يلقي كلمته

المخرج المغربي عادل الفاضلي يرفع جائزة العمل الأولالمخرج المغربي عادل الفاضلي يرفع جائزة العمل الأول
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة