Close ad

تعليم سوهاج تنهي استعداداتها لاستقبال امتحانات الفصل الدراسي الثاني | صور

4-5-2024 | 21:33
تعليم سوهاج تنهي استعداداتها لاستقبال امتحانات الفصل الدراسي الثاني | صورالدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج
سوهاج - نيفين مصطفى

أكد الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، أن المديرية أنهت كل الإجراءات والاستعدادات اللازمة لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري، والمقرر انطلاقها في الثامن من شهر مايو، لطلاب وصفوف النقل بالمرحلة الابتدائية الإعدادية والثانوي العام والفني.

موضوعات مقترحة

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم، إلى وجود تنسيق كامل مع كل الأجهزة المعنية بالمحافظة، وفقا لتوجيهات اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، بتضافر جميع الجهود لتوفير المناخ الأمن للطلاب لأداء الامتحانات بكل سهوله ويسر، مشددا على ضرورة تطبيق القرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات، وتنفيذ ما جاء فيها من تعليمات بدقه لضمان إجراء الامتحانات  في مناخ تربوي آمن يوفر مبدأ تكافؤ الفرص لجميع الطلاب. 

من جانبه أكد سليمان بخيت وكيل المديرية، على متابعة مديري الإدارات التعليمية وقيادات التعليم بالإدارات التعليمية لجميع المدارس للاطمئنان على جاهزية المدارس لاستقبال الامتحانات، والتأكد من توفير كافة الأجواء المناسبة لأداء الطلاب للامتحانات.

وأوضح عطا الميموني مدير عام التعليم العام بديوان المديرية، أنه 138 مدرسة انتهت من الاستعداد لاستقبال لامتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، التي سيؤديها 59572 طالبًا وطالبة على مستوى المحافظة.

وأضاف مدير عام التعليم العام، أن مدارس التعليم الإعدادي أنهت استعداداتها للامتحانات التي سيؤديها 12617 طالبًا وطالبة للصف الأول والثاني الإعدادي بالإضافة إلى 81656 طالب وطالبة بالصف الثالث الإعدادي موزعين على 463 لجنة امتحانية، ومدارس المرحلة الابتدائية استعدت لامتحانات صفوف النقل الرابع والخامس والسادس لعدد 369839 طالب وطالبة لأداء الامتحانات بكل سهولة ويسر.

وأكد المهندس محمود عجمي مدير عام التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم بسوهاج، أنه تم توجيه كل التعليميات لتنفيذ اللوائح المنظمة لامتحانات الفصل الدراسي الثاني، لطلاب صفوف النقل الأول والثاني في مدارس التعليم الفني على مستوى المحافظة، والبالغ عددها 65 مدرسة، والتي يؤدى خلالها 112072 طالبًا وطالبة الامتحانات في مختلف التخصصات، الزراعى والصناعي والتجاري. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة