Close ad

تمد الجسم بالبكتيريا النافعة.. خبير تغذية يكشف فوائد المخلل للجسم

4-5-2024 | 20:18
 تمد الجسم بالبكتيريا النافعة خبير تغذية يكشف فوائد المخلل للجسمأشكال الجزر -أرشيفية
عبدالصمد ماهر

حذر الدكتور مجدي نزيه، خبير التثقيف والإعلام الغذائي، من خطورة تناول الرنجة حيث نسبة الخطر على صحة الإنسان عالية، حيث تحتوي على نسب عالية من السموم.

موضوعات مقترحة

وقال مجدي نزيه خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن تناول الفسيخ يعد الأفضل من حيث القيمة الغذائية والأقل تأثيرا على صحة الإنسان، مطالبا المواطنين بتمليح الأسماك في البيت أفضل من شرائها من الخارج.

وتابع مجدي نزيه: «يجب تناول المياه بصورة مستمرة عقب تناول الفسيخ، ويجب شرب الماء طوال الوقت، لأن شرب الماء يخرج الملوثات الناجمة من الرنجة والفسيخ، ويجب تناول القهوة أو الشاي مع تجنب شرب المياه الغازية».

وأكمل مجدي نزيه: «المخللات التي يتم إعدادها في المنزل لها العديد من الفوائد الغذائية التي تمد الجسم بالبكتيريا النافعة، ولابد من استخدام الخضار الجيد ثم تقطعيه بصورة جيدة، مع وضع 6% من الملح مع كل كيلو خضار يستخدم في المخلل، محذرا من وضع الخل في إعداد المخلل».

وأوضح مجدي نزيه، أن المشروبات الغازية تؤثر على البكتيريا النافعة في الجسم، موضحًا أن الفوصوليا الخضرا لها العديد من الفوائد خاصة عند تخليلها ولها تأثير إيجابي على حماية الثدي من الأمراض».

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة