Close ad

شكري لــ نظيره البنجلاديشي: نرحب بتعزيز التبادل التجاري بين البلدين وتشجيع إقامة المشروعات المشتركة|صور

4-5-2024 | 17:13
شكري لــ نظيره البنجلاديشي نرحب بتعزيز التبادل التجاري بين البلدين وتشجيع إقامة المشروعات المشتركة|صورسامح شكري وزير الخارجية يلتقي الدكتور حسن محمود وزير خارجية بنجلاديش
سمر نصر

التقى سامح شكري، وزير الخارجية، بالدكتور "حسن محمود" وزير خارجية بنجلاديش، اليوم السبت، وذلك علي هامش مشاركتهما في أعمال الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي المُنعقد حاليا في جامبيا.

موضوعات مقترحة

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المُتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن الوزيرين أكدا خلال اللقاء علي العلاقات التاريخية الوثيقة التي تجمع بين البلدين، وأعربا عن تطلعهما إلي ترفيع تلك العلاقات عن طريق تطوير أطر التعاون في مختلف المجالات.

كما أعرب الوزيران عن تطلعهما إلي تعزيز أواصر التعاون ضمن الأطر متعددة الأطراف، لاسيما وأن البلدين يتمتعان بعضوية عدد من المنظمات والتجمعات، وعلي رأسها منظمة التعاون الإسلامي، ومجموعة الدول الثماني النامية، وحركة عدم الانحياز.

وفي هذا السياق، أعرب الوزير شكري عن اهتمام مصر بتعزيز التبادل التجاري بين البلدين وتشجيع إقامة المشروعات المشتركة بالمناطق الاقتصادية الحرة بمصر، وتحديدا بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بقناة السويس، لما تتمتع به من فرص استثمارية واعدة ومتنوعة. 

كما ثمن وزير الخارجية دور بنجلاديش الإنسانى من خلال تحمل عبء استضافة أكثر من مليون لاجئ من الروهينجا، معربا عن دعم مصر فى هذا الصدد، من خلال إسهامات الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية والأزهر الشريف. 

وكشف أبو زيد أن جانبا من اللقاء تناول مجالات التنسيق بين الجانبين في المحافل الدولية، حيث أشاد الوزيران بمستوى التنسيق والتعاون علي النحو القائم.

واختتم المتحدث الرسمي تصريحاته بالإشارة إلي أن الوزيرين تبادلا الرؤي والتقييمات إزاء عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في غزة والجهود المصرية الرامية إلي حلحلة الأزمة، فضلا عن التوترات في إقليم البحر الأحمر وتداعياتها علي حركة الملاحة والتجارة الدوليين.

وفي نهاية اللقاء، اتفق الوزيران علي مواصلة التشاور للحفاظ علي وتيرة التواصل بين الجانبين، وتنسيق المواقف حيال القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وكذلك ضمن الأطر متعددة الأطراف.


..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة