Close ad

زارها رئيس الوزراء.. «واحة تجلي» قبلة السائحين للتعرف على النباتات العطرية بأرض الفيروز

4-5-2024 | 15:49
زارها رئيس الوزراء ;واحة تجلي; قبلة السائحين للتعرف على النباتات العطرية بأرض الفيروزمشتل زهور واحة تجلى
شرم الشيخ - هاني الأسمر

يعد مشروع "واحة تجلي" للزيوت العطرية والأعشاب الطبيعية بمنطقة رأس كيندي بمدينة شرم الشيخ، والذي زاره الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم السبت، أحد أبرز المقومات السياحية، التي تسهم في تنوع المنتج السياحي وتستهدف فكرة المشروع تعريف السائح بالنباتات العطرية والأعشاب الطبية، التي تتميز بزراعتها محافظة جنوب سيناء، وأهم المنتجات التي يتم تصنيعها من خلال هذه النباتات والأعشاب.

موضوعات مقترحة

وتشمل مكونات المشروع مركز تجفيف الزهور وعصرها، وصولا للحصول على الزيوت العطرية المختلفة. ويتضمن المشروع  قاعات لعرض المنتجات من الحرف اليدوية والمشغولات البدوية التي تتميز بها المرأة السيناوية، كما يشتمل على العديد من المناطق الخدمية والترفيهية، والتي تضم مطعما وبحيرة صناعية ونافورة ومحطة تحلية مياه ومناطق لاند سكيب جمالية وساحة انتظار للسيارات.

وتعكس المنتجات المعروضة من الزيوت العطرية والمشغولات اليدوية، طبيعة الحياة البدوية بأرض الفيروز، لذلك فإنها تسهم في تنوع المنتج السياحي المقدم للسياح.

بالإضافة إلي مشروع القرية التراثية التي أقيمت بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، وتشمل 10 ورش حرفية و 2 قاعة عرض ومخازن، وبها مسرح مكشوف، ومطعم بدوي، وحدائق مفتوحة، ولاند سكيب، ومسجد، وتم الاتفاق على دراسة تكليف أحد المستثمرين لتشغيلها بالشراكة والتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، ليتم عرض المنتجات اللازمة والخاصة بمختلف أنواع التراث البدوي، كما تم الاتفاق على إقامة حضانة متطورة تليق بمدينة شرم الشيخ، وذلك على أحدث طراز عالمى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: