Close ad

مديرية التربية والتعليم بقنا تستعد لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني

4-5-2024 | 14:19
مديرية التربية والتعليم بقنا تستعد لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الثانيامتحانات الفصل الدراسي الثاني - أرشيفية
قنا - محمود الدسوقي

انهت مديرية التربية والتعليم بقنا، استعداداتها لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الثانى للعام الحالي 2023-2024، والتى من المقرر أن تبدأ الأربعاء الموافق 8 مايو 2024،  للصف السادس الأبتدائي، والصف الأول والثاني الأعدادى، والصف الأول والثانى الثانوى.

موضوعات مقترحة

وأشار الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، إلى أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الفصل الدراسي الثانى من الصف السادس الأبتدائي يبلغ 77221  طالبا وطالبة على مستوى مدارس المحافظة، فيما بلغ عدد الطلاب المتقدمين من الصف الأول الإعدادي 71328 والصف الثاني الإعدادي 63811 طالبا وطالبة على مستوى المحافظة، وبلغ عدد الطلاب المتقدمين من الصف الأول الثانوي 17448، وعدد طلاب الصف الثاني الثانوي 14558 طالبًا وطالبة، على مستوى المحافظة.
 
مضيفاً أنه تم توجيه مديري الإدارات التعليمية بمتابعة الامتحانات على مستوى جميع اللجان كل في نطاق إدارته التعليمية، وتشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية وربطها بغرفة العمليات المركزية بالمديرية لمتابعة سير الأمتحانات اولاً بأول والعمل على تذليل أي معوقات.

‎وأكد السيد على اتخاذ كافة الإجراءات اللازم لضمان سير العملية الامتحانية بصورة طيبة، من حيث وضوح الورقة الامتحانية، ومطابقتها للمواصفات التي حددتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، واستغلال جميع الفراغات الموجودة بالمدارس بحيث لا يتجاوز عدد كل لجنة عن 22 طالب، وتوفير كل سبل الراحة من إضاءة وتهوية، مع توفير المناخ المناسب لأداء الطلاب امتحاناتهم بسهولة ويسر وحزم، وبما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة تطبيق كافة القرارات الوزارية وتنفيذ الكتب الدورية وخاصة فيما يتصل بأعمال الامتحانات والتقييمات الخاصة بمنظومة الصفوف الأولى ، وحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين، والالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثانى على مستوى محافظة قنا، يوم الأربعاء 8 مايو، وتستمر حتى الخميس 16 مايو  الجاري للمرحلة الابتدائية، وتستمر المرحلة الأعدادية والثانوية حتى الخميس 23 مايو الجارى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: