Close ad

ارتياح بانخفاض أسعار الخبز السياحي في سوهاج.. وصاحب مخبز: «نقص الوزن ليس جشعًا»| صور وفيديو

4-5-2024 | 15:05
ارتياح بانخفاض أسعار الخبز السياحي في سوهاج وصاحب مخبز ;نقص الوزن ليس جشعًا;| صور وفيديو انخفاض العيش السياحي في سوهاج
سوهاج - محمد أبو العباس

حالة من الارتياح أعرب عنها مواطنو محافظة سوهاج، بعد انخفاض أسعار الخبز السياحي و«الفينو»، الناتج عن تراجع أسعار الدقيق؛ حيث رآه كثير من المواطنين بمثابة انفراجة؛ لتخفيف الأعباء عن ميزانية الأسرة، وتحقيق التوزان فى نفقات الأسر محدودة الدخل.

موضوعات مقترحة

انخفاض أسعار الخبز السياحي في عيون المواطنين

يقول هاني عز الدين، مدرس، إن انخفاض أسعار الخبز السياحي والفينو يصب فى مصلحة محدودي الدخل، ويخفف عن كاهلهم.

ويشير إلى أن ما يصرفه من الخبز التمويني المدعم لا يكفى احتياجات أسرته، وهو ما يضطره إلى توفير متطلباته بشراء الخبز السياحي، وهو ما يحمله عبء فرق سعر الرغيف، صغير الحجم وقليل الوزن مقارنة برغيف الخبزالمدعم.

انخفاض أسعار «الفينو» مهم للطلاب

ويضيف نصيف عازر، أعمال حرة، أن غالبية الأسر التى لديها أبناء في المراحل التعليمية المختلفة لا تستطيع الاستغناء عن «الفينو» لصنع السندويتشات لأبنائهم الطلاب، لافتا إلى أن أصحاب المخابز قلصوا حجم الرغيف، لدرجة جعلته غير صالح للحشو، منوها إلى أنه مع انخفاض أسعار الدقيق سيتم إنتاج الخبز بالمواصفات المحددة، طبقاً للأسعار المقررة، بدون استغلال من قبل أصحاب المخابز.

ويوجه سيد القاضي، موظف، الشكر إلى المسئولين عن خفض أسعار الخبز السياحي، معرباً عن أمله أن ينعكس ذلك على خفض أسعار باقي السلع بشكل أكبر، مما يوفر مستقبلا أفضلا للمواطنين.

خفض أسعار الخبز يعكس اهتمام الدولة بالمواطنين.

ويرى عامرأبو زيد، مدير المركز الإعلامي بالمستشفيات الجامعية في سوهاج، أن أهالي سوهاج يشعرون بفرحة كبيرة بقرار تخفيض أسعار الخبز السياحي والفينو، قائلا: إن الخبز من السلع الأساسية التى يحتاجها المواطنون، وهو ما يعكس اهتمام الحكومة بمشاكل المواطنين من محدودي الدخل.

وطالب أبو زيد، بضرورة التزام أصحاب المخابز بالأسعار المقررة للخبز، وعدم التلاعب في وزن الرغيف، وأن تكون الأسعار مرتبطة بالأوزان المقررة، وقيام مديرية التموين بتكثيف حملاتها للتأكد من ذلك.

صاحب مخبز: ملتزمون بالأسعار والمواصفات

ويؤكد محمد شعبان، صاحب مخبز سياحي في سوهاج، الالتزام بتوجيهات وزارة التموين، والانحياز إلى مصلحة المواطنين، بإنتاج الخبز السياحي والفينو بالمواصفات والأسعار التي حددتها الوزارة.

ويوضح أن أسعار الخبز في الشهور الماضية، ارتبطت بأسعار الدقيق ومستلزمات الإنتاج، ولم يكن خفض الوزن أو صغر الحجم أو زيادة السعر جشعاً من أصحاب المخابز كما يدعي البعض.

وكيل وزارة التموين: تحديد أسعار الخبز طبقاً للوزن

وتراجعت أسعار الخبز السياحي والفينو بنسبة 30% في المخابز السياحية في محافظة سوهاج، بحسب تأكيدات محمد إبراهيم، وكيل وزارة التموين في سوهاج.
وأرجع وكيل وزارة التموين في سوهاج تراجع أسعار الخبز السياحي إلى انخفاض أسعار الدقيق الفاخر استخراج 72% المستخدم في إنتاج الخبز.

أسعار الخبز السياحي والفينو

وحددت وزارة التموين الأسعار الجديدة طبقاً للأوزان؛ حيث أصبح سعر الرغيف السياحي 80 جرماً بـ150 قرشا، وسعر الرغيف 40 جراما بـ75 قرشا، وسعر الرغيف 25 جراما بـ50 قرشاً، بينما تحدد سعر رغيف الفينو زنة 50 جراما بـ150 قرشا، والرغيف الفينو زنة 35 جراما بـ100 قرش.


..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

ارتياح بانخفاض أسعار الخبز السياحي في سوهاج
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة