Close ad

إندونيسيا تنفي تقارير ترجح غرق جزيرة تاجولاندانج بسبب ثوران بركان روانج

4-5-2024 | 12:21
إندونيسيا تنفي تقارير ترجح غرق جزيرة تاجولاندانج بسبب ثوران بركان روانجثوران بركان
أ ش أ

نفت الوكالة الجيولوجية التابعة لوزارة الطاقة والثروة المعدنية الإندونيسية اليوم السبت المعلومات التي تفيد بأن جزيرة تاجولاندانج في منطقة جزر سيتارو، شمال سولاويزي، سوف تغرق بسبب ثوران بركان جبل روانج.

موضوعات مقترحة

ونقلت وكالة أنباء آنتارا الإندونيسية عن مدير الوكالة الجيولوجية محمد وافد قوله في بيان إن المعلومات التي ترجح غرق جزيرة تاجولاندانج ظهرت بعد سلسلة ثوران جبل روانج يومي 17 و30 من الشهر الماضي.

وأكد أن المعلومات كاذبة وأزعجت المجتمع، وخاصة سكان جزيرة تاجولاندانج الذين يواجهون حاليا تأثير الكارثة ، مناشدا الجمهور التزام الهدوء وعدم تصديق مثل هذه المعلومات التي وصفها بـ "غير المسؤولة".

وبناءً على أحدث المعلومات الواردة من فريق الوكالة الجيولوجية، يُذكر أن نشاط جبل روانج لا يزال مرتفعًا بناءً على الملاحظات التي تم إجراؤها مساء أمس الجمعة.

وخلال هذه الملاحظات، لا يزال فريق الوكالة الجيولوجية يسجل الزلازل البركانية، والزلازل البركانية الضحلة، والزلازل البركانية العميقة، والزلازل التكتونية البعيدة، فضلا عن الهزات ذات القوة الصغيرة نسبيا.

وفي الوقت نفسه، أظهرت الملاحظات البصرية أيضًا وجود دخان من الحفرة باللون الأبيض والرمادي، بكثافة عالية وكثيفة في نطاق 100-300 متر من أعلى الحفرة.

وبالنظر إلى هذه الظروف، صرح رئيس الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث سوهاريانتو في وقت سابق أن الوكالة تستهدف سكان تاجولاندانج الذين يعيشون داخل دائرة نصف قطرها سبعة كيلومترات من قمة جبل روانج ليتم إجلاؤهم على الفور إلى مخيمات اللاجئين خارج الجزيرة.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة