Close ad

وزير الزراعة يلتقي نظيره الأردني ورئيس الهيئة العربية للاستثمار على هامش اجتماعات الرياض| صور

4-5-2024 | 12:35
وزير الزراعة يلتقي نظيره الأردني ورئيس الهيئة العربية للاستثمار على هامش اجتماعات الرياض| صور وزير الزراعة خلال لقائه نظيره الأردني ورئيس الهيئة العربية للاستثمار
أحمد حامد

التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع المهندس خالد الحنيفات وزير الزراعة الأردني، على هامش ترؤسه للجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة "أكساد"، والتى عقدت بالعاصمة السعودية الرياض، وكذلك حضوره لاجتماعات الجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، وبحث معه سبل تعزيز التعاون والتكامل الزراعي بين البلدين الشقيقين، وخاصة في مجال تبادل السلع الزراعية ونقل الخبرات واستنباط الأصناف وانتاج التقاوى وكذلك متابعة الملفات المشتركة بين الوزارتين في مصر والأردن وفي ضوء تكليفات القيادة السياسية في البلدين.  

موضوعات مقترحة

وفي سياق متصل، التقى "القصير" بالدكتور عبيد الزعابي رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، لمناقشة أوجه التعاون الممكنة بين الهيئة ووزارة الزراعة.

وخلال اللقاء، "القصير" أشار إلى بعض فرص الاستثمار في القطاع الزراعي وإتاحتها للهيئة لدراستها وتنفيذها داخل جمهورية مصر العربية.

ومن ناحيته، عرض "الزعابى"، الأنشطة التي تقوم بها الهيئة، وأوجه التطوير المتاحة وإعادة هيكلة للمشروعات ووضع معيار ومؤشرات لقياس الأداء، لضمان نجاح المشروعات التي يتم تنفيذها، فضلاً عن أهمية توجيه الاستثمارات المستقبلية للهيئة في المشروعات ذات العائد الاقتصادي الأكبر لخدمة الامن الغذائي العربي خاصة في ظل الأوضاع الحالية التي تمر بها المنطقة العربية. 

والجدير بالذكر، بأن الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي تضم في عضويتها 21 دولة عربية وتقوم الهيئة بتنفيذ 3 مشروعات زراعية في مصر بنسب مختلفة من رأس المال.

وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال ترأسه لاجتماعات الجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة "أكساد" ومشاركته في اجتماعات الجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، قد حرص على عقد عدة لقاءات ثنائية مع بعض وزراء الزراعة العرب ومسئولي الهيئات والمنظمات الزراعية المشاركين في اجتماعات الرياض يومي الأربعاء والخميس الماضيين.

حيث التقى "القصير" بنظرائه وزراء الزراعة في السعودية ولبنان وقطر والأردن، وكذلك التقى بالمدير التنفيذي للمجلس الدولى للتمور، ورئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي وبحث مهم سبل تعزيز التعاون الزراعي المشترك في المجالات المرتبطة بالزراعة والأمن الغذائي.


..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: