Close ad

تقرير لـ"القناة الأولى": 10 سنوات شاهدة على التنمية والتعمير في سيناء

4-5-2024 | 11:30
تقرير لـ القناة الأولى   سنوات شاهدة على التنمية والتعمير في سيناءالتعمير في سيناء
راندا رضا

عرض ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان "10 سنوات شاهدة على التنمية والتعمير في سيناء".

موضوعات مقترحة

الدولة المصرية تعتبر سيناء وتنميتها قضية أمن قومي، ولا مجال للتهاون في التعامل معه، وهو ما ظهر في الخطوات التي اتخذها الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه الحكم. 

الرئيس عبدالفتاح السيسي تبنى رؤية متكاملة ومتعددة الأبعاد لتنمية شبه جزيرة سيناء ودمج أبنائها في خطط التنمية. 

وشملت استراتيجية الدولة المصرية مشروعات تنموية وعمرانية وخدمية على أرض سيناء في المجالات كافة، وبلغ إجمالي ما جرى انفاقه في الأعمال الفنية الشاملة في سيناء منذ عام 2014 حتى الآن يزيد على 650 مليار جنيه. 

وشملت خطة وجهود الدولة المصرية لتنمية سيناء شملت التنمية الزراعية حتى تكون سيناء ضمن خطة النهضة الزراعية غير المسبوقة التي شهدتها مصر مؤخرا. 

ونجحت الدولة في إقامة محطة بحوث بالوظة التي تعتبر المركز الإقليمي بشمال سيناء وتقع على ترعة السلام وتتبع قرية بالوظة التي تبعد عن مدينة القنطرة شرق بنحو 35 كم وعن مدينة بئر العبد بنحو 60 كم وعن العريش بنحو 150 كم وتقع على مساحة إجمالي 500 فدان وأتاحت فرص عمل كثيرة للعديد من الباحثين والإداريين لتقديم الخدمات لأبناء سيناء. 


10 سنوات شاهدة على التنمية والتعمير في سيناء
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: