Close ad

البنتاجون يخصص 23.5 مليون دولار لشراء أسلحة لكييف ضد أجهزة التشويش على نظام تحديد المواقع

4-5-2024 | 06:17
البنتاجون يخصص  مليون دولار لشراء أسلحة لكييف ضد أجهزة التشويش على نظام تحديد المواقعالبنتاجون

أعلن البنتاجون إبرام عقد بقيمة 23.5 مليون دولار لشراء أسلحة ضد أجهزة التشويش على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لأوكرانيا، وفقا لـ "رسيا اليوم".

موضوعات مقترحة

وجاء على موقع البنتاجون: "سيذهب العقد بقيمة 23.5 مليون دولار إلى شركة Scientific Applications and Research Associates Inc. لشراء تقنية Home-on-jam للبحث عن أجهزة التشويش على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)".

وأعلن مكتب المحاسبة بالكونجرس الأمريكي (GAO) في وقت سابق أن عددا من الموردين لا يرغبون في توقيع عقود طويلة الأمد مع البنتاجون لتعويض الأسلحة المورّدة إلى أوكرانيا.

وإضافة إلى ذلك اكتشفت وزارة الدفاع الأمريكية وجود مشاكل عديدة في حلقات التوريد تشمل المشاكل القديمة التي تفاقمت بسبب جائحة كورونا والطلبات المتزايدة من جانب كييف.

وأشار التقرير إلى أن الانتظار الطويل للحصول على قطع الغيار والمكونات يؤثر على العديد من برامج الأسلحة.

ووقع الرئيس الأمريكي جو بايدن مؤخرا قانونا لتقديم مساعدات إضافية لأوكرانيا بقيمة 61 مليار دولار لمواصلة المواجهة مع روسيا.

وكشف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في وقت سابق من اليوم أن القوات الأوكرانية تخسر نحو ألف جندي يوميا بسبب مطالب الولايات المتحدة وحلفائها بإيقاف هجوم الجيش الروسي بأي ثمن. مشيرا إلى أن القوات الأوكرانية خسرت أكثر من 111 ألف جندي في عام 2024، فضلا عن 21 ألف قطعة من الأسلحة والمعدات العسكرية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة